أبو الغيط: الهدنة في ليبيا لن تنجح إلا بإخراج المرتزقة وتفكيك الميلشيات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغيط: الهدنة في ليبيا لن تنجح إلا بإخراج المرتزقة وتفكيك الميلشيات

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 2:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 2:25 م

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الثلاثاء التمسك بالحفاظ على سيادة واستقلال دولة ليبيا، وسلامة أراضيها، ووحدتها الوطنية.

ونقل التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني اليوم عن أبو الغيط قوله في كلمته خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية علي مستوي وزراء الخارجية، لتناول تطورات الوضع في ليبيا، إن "أية ترتيبات لوقف إطلاق النار في ليبيا، لن تنجح أو تصمد طويلاً، ما لم تكن مصحوبة بالتزامات وأحكام واضحة، لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد، وكذلك تفكيك وتسريح الميليشيات المسلحة، والحيلولة دون استمرار التدخلات العسكرية، والتي لا تهدف إلا لتحقيق أطماع ومصالح القائمين عليها".

وشدد أبو الغيط على رفض أي مخططات لتقسيم ليبيا، إلى مناطق نفوذ، وإحداث شرخ دائم، في النسيج المجتمعي الليبي، وأدان كافة أشكال التدخلات العسكرية الأجنبية في ليبيا.

وأضاف: "هدفنا إيقاف القتال وخفض حالة التصعيد العسكري الخطيرة في ليبيا والتوصل إلى تهدئة فورية على كافة خطوط المواجهة وخاصة حول سرت".

وشدد أنه "لا سبيل سوى الحل السياسي الشامل لتسوية الأزمة الليبية بكافة جوانبها، مؤكدا الرفض المطلق لأية حلول عسكرية للوضع الليبي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك