بعد تصدر اسمها التريند.. تعرف على أبرز الأعمال المصرية للممثلة السورية كندة علوش - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تصدر اسمها التريند.. تعرف على أبرز الأعمال المصرية للممثلة السورية كندة علوش

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأحد 23 يونيو 2024 - 5:45 م | آخر تحديث: الأحد 23 يونيو 2024 - 5:45 م

تصدر اسم الممثلة كندة علوش التريند والأكثر بحثا على جوجل بعد إعلانها عن إصابتها بالسرطان، وكشفت كندة ذلك خلال لقاء خاص مع الإعلامية منى الشاذلي، وروت تفاصيل علاجها وأسباب زيادة وزنها الفترة الأخيرة.

أوضحت كندة في حوارها: "المختبر أخبرني بوجود أكثر من ورم خبيث، لكني تمالكت نفسي ولم أنهَر، طلع عندي كتلة متشعبة من السرطان".

كندة هي ممثلة سورية، تخرجت من قسم الدراسات المسرحية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما درست الأدب الفرنسي، بدأت عملها في المجال الفني كمساعدة مخرج في المسرح ثم عملت كمساعدة مخرج في السينما في أفلام المهد وحفلة صيد، وانطلقت بعد ذلك في الدراما السورية، ومنها: الاجتياح، أشواك ناعمة، شغف، حارة من الياقوت، وعرفها الجمهور المصري من خلال دورها في مسلسل أهل كايرو عام 2010، ونتعرف في السطور التالية على أبرز أعمالها المصرية.

شاركت كندة في بطولة مسلسل أهل كايرو، والذي أثار جدلاً واسعاً بسبب جرأته فهو من تأليف بلال فضل الذي كان معروفا بنقده اللاذع للنظام المصري حينها، ولعبت كندة شخصية الصحفية داليا صديقة صافي سليم، والتي يُعثر عليها مقتولة في الفندق المُقام فيه حفل زفافها، وتدور الأحداث في إطار بوليسي حول كشف ملابسات الجريمة، شارك في البطولة خالد الصاوي ورانيا يوسف وزكي فطين عبدالوهاب.

واستمرت كندة في اختيار بعض الأدوار المختلفة، والتي ترتبط بأحداث الثورة أو قضايا شائكة، مثل مسلسل البلطجي مع آسر يس، وتدور أحداثه حول عالم البلطجة وعلاقته برجال الأعمال وأعضاء مجلس الشعب في نظام مبارك قبل ثورة يناير، كما شارت في فيلم الفاجومي الذي يتناول بعض الفترات من حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم، ودور الفلسطينية المنتمية للمقاومة في فيلم ولاد العم مع كريم عبد العزيز وشريف منير ومنى زكي، وقدمت دور مسيحية تقع في حب مسلم ولكن تقاوم قلبها في فيلم واحد صحيح.

كانت الخمس سنوات الأولى لكندة علوش بعد ظهورها في أهل كايرو ممتلئة بالأعمال والنشاط الفني والتنوع بين الدراما التلفزيونية والسينما في مصر، كما برزت في موسم دراما رمضان 2013 من خلال شخصية الصحفية نهال، في المسلسل الجرئ نيران صديقة للكاتب محمد أمير راضي، وضم مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم منة شلبي ورانيا يوسف وعمرو يوسف وظافر العابدين ومحمد شاهين وصبري فواز وسلوى خطاب.

ومن الأعمال المهمة المرتبطة بالمرحلة الانتقالية في مصر، ضمن سلسلة مسلسلات قدمت حول الإرهاب والعمليات التفجيرية في القاهرة، مسلسل عد تنازلي، والذي شاركت فيه كندة البطولة مع عمرو يوسف وطارق لطفي ومحمد فراج.

يظهر تنوع كندة في أعمالها المصرية في عام 2014 بوضوح، إلى جانب مسلسل عد تنازلي وموضوعه الشائك، شاركت في بطولة المسلسل الاجتماعي الكوميدي دلع بنات مع النجمة مي عز الدين، والذي حقق نجاحا كبيراً وقتها.

كما قدمت شخصية صاحبة ملهى ليلي في مسلسل أفراح القبة، مع مجموعة كبيرة من النجوم، مثل منى زكي ورانيا يوسف وصبا مبارك ودينا الشربيني وسوسن بدر وإياد نصار وجمال سليمان وصابرين وصبري فواز، وهو معالجة درامية للنص الروائي أفراح القبة للكاتب المصري نجيب محفوظ، ومن البارز عدم انشغال كندة بموضوع البطولة المطلقة، حيث شاركت في كثير من الأعمال المذكورة سابقاً بأدوار ذات مساحة صغيرة أو بطولات جماعية رغم تصدرها البطولة في أعمال أخرى.

وفي الأعوام الأخيرة شاركت كندة في عدد من المسلسلات ذات البطولة النسائية، والتي تطرح مشكلات أو قضايا تتعلق بالمرأة، مثل حجر جهنم، وستات بيت المعادي، وإلا أنا، ولعبت شخصيات تتعرض للخيانة ومعاناة حلم الأمومة وغيرها من الأمور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك