شمال سيناء: زيادة تخفيض قيمة التصالح على مخالفات البناء إلى 50% - بوابة الشروق
الأربعاء 28 يوليه 2021 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

شمال سيناء: زيادة تخفيض قيمة التصالح على مخالفات البناء إلى 50%

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:20 م

قرر محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأربعاء، تخفيض 25 % من قيمة سعر المتر المسطح للمباني المخالفة مقابل التصالح في مخالفات البناء.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إن هذا القرار يهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل ويأتي استكمالا للقرار السابق بتخفيض نسبة 25 % من القيمة ليصبح التخفيض بإجمالي 50 % من القيمة.

وأضاف أنه يستفيد من التخفيض كل من يتقدم إلى مجالس المدن والبدء في إجراءات التصالح حتى 30 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أنه تم تحديد سعر المتر في مختلف مراكز المحافظة للمساحات الأقل من 100 متر مربع كفئة مستهدفة من التخفيض بواقع 50 جنيها للمتر.

وكان المحافظ قد ناشد المواطنين بسرعة السير في إجراءات التصالح قبل انتهاء الموعد المحدد والاستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التي أقرتها الدولة، منوها إلى استمرار تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى 30 سبتمبر الجاري، حيث أصدر توجيهاته إلى مجالس المدن للتيسير على المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء واستمرار العمل طوال اليوم لاستقبال المواطنين بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

وأوضح المحافظ، أنه يتم سداد نسبة 25 % من إجمالي القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون، وبعد السير في الإجراءات يتم تخفيض نسبة 25 % وسداد الباقي على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد وذلك للتسير على المواطنين وتخفيفا عنهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك