بالصور.. التضامن تكرم الفريق الفائز في الدوري الرياضي للمتعافين من الإدمان - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


بالصور.. التضامن تكرم الفريق الفائز في الدوري الرياضي للمتعافين من الإدمان


نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 11:04 ص | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 11:04 ص

• تكريم متعافي حصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية في لعبة الكيك بوكس
• القباج: تدريب 6 آلاف متعافي من تعاطي المخدرات على مهن حرفية يحتاجها سوق العمل
• وزيرة التضامن للمتعافين: البطولة الأساسية هي تعافيكم التي توجت بعودتكم مرة أخرى للمجتمع
كرمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، الفريق الفائز فى ختام بطولة الدوري الرياضي، الذى نظمه الصندوق للشباب المتعافين من الإدمان "البطولة تعافى.. أنت أقوى من المخدرات"، وتسلم الفائزين الميداليات وكأس البطولة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

كانت الفاعليات قد بدأت بالوقوف دقيقة حداد على روح المشير محمد حسين طنطاوى، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة الأسبق، الذى وافته المنية الثلاثاء الماضى؛ وذلك تقديرًا لعطاءه فى خدمة الوطن.

كما كرمت الوزيرة، "حسام محمد حسن" أحد المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة بالمنيا التابع للصندوق؛ لحصوله على المركز الأول في بطولة الجمهورية للدرجة الثانية في لعبة "الكيك بوكس"، كما شارك في تصفيات منتخب مصر للسامبو، وأيضا المشاركة في دورة المدربين لرياضة السامبو، وحرصت الوزيرة على تسليمه ميدالية البطولة.

جاء ذلك خلال فاعليات ختام بطولة الدوري الرياضي للشباب المتعافين من تعاطى المخدرات، الذى نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بالمركز الأولمبي بالمعادى، كما حضر كل من الممثل الإقليمى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وممثلى الوزارات المعنية وكبار الإعلاميين والصحفيين وبعض الفنانين، وعلق على البطولة كابتن أحمد شوبير.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بأن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان يعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، وأن جميع الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية، حيث تتيح المراكز التابعة لصندوق مكافحة الإدمان التأهيل الاجتماعي والنفسي وأيضا التأهيل الرياضي، مؤكدة أن حصول المتعافى على بطولة الجمهورية يبث برسالة أمل للشباب، وأن أي شاب وقع في براثن الإدمان يمكنه التعافى منه.

وأكدت -خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش فاعليات ختام بطولة الدوري الرياضي للشباب المتعافين من تعاطى المخدرات، الذى نظمه الصندوق- أن البطولة تحمل النسخة الرابعة من الدورى الرياضى للمتعافين من الإدمان "أنت أقوى من المخدرات"، وننفذها هذا العام تحت شعار "التعافى بطولة"، ويشارك فى البطولة هذا العام 160 متعافيا يمثلون 13 محافظة.

وأضافت أن هذه البطولة الرياضية تبث العديد من الرسائل، والرسالة الأولى إلى المتعافين: "إن البطولة الأساسية هى تعافيك ورحلتك العلاجية التى تُوجت بعودتك مرة أخرى للمجتمع، كما أن ممارسة الرياضة هى أحد الأدوات الأساسية التى تساعدك على الشعور بذاتك، ولها دور حيوى فى عملية التأهيل".

وتابعت: الرسالة الثانية إلى مرضى الإدمان الذين لم يتقدموا للعلاج حتى الآن: "أننا اليوم وسط 160 متعافيا يمثلون نموذجا حيا للتعافى والأمل فى العلاج، ويفندون الثقافة السوداء للمخدرات بأن لا أمل فى العلاج أو التعافى، وأقول لهم (لا) الأمل موجود، لكن يرتبط فقط بقرارك ورغبتك فى العلاج، واليوم معنا 160 متعافيا عادوا للحياة بشغف، ولدينا ما يقرب من 140 ألف مريض إدمان سنويًا يستفيدون من خدمات علاج الإدمان المجانية وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن (16023).

ولفتت إلى حرص الصندوق بأن تتضمن كل المراكز العلاجية التابعة له والشريكة مع الخط الساخن 16023، مكونات للتأهيل البدنى والرياضى لمرضى الإدمان وأخصائى بدنى وبرنامج رياضى متكامل للنزلاء يتم تنفيذه على أعلى مستوى بهدف ترسيخ ممارسة الرياضة وإرساء قيمها بين النزلاء ولقد سعدت بأن البرنامج الرياضى بمركز العزيمة بالمنيا أفرز لنا عودة البطل المتعافى "حسام حسين" لممارسة رياضة الكيك بوكس، وحصوله على بطولة الجمهورية من الدرجة الثانية، وهو أمر أثلج صدورنا جميعًا.

وأوضحت: تنطلق منهجية عمل وزارة التضامن الاجتماعى مع المتعافين فى إطار توجهها للتنمية الاجتماعية الشاملة لأحد أهم الفئات المستهدفة من نطاق عمل الوزارة، حيث نحرص على التأهيل النفسى والاجتماعى الكامل لمرضى الإدمان والإرشاد الأسرى لذويهم، والتمكين الاقتصادى للمتعافين بتدريبهم على حرف يحتاجها سوق العمل، وتم تدريب ما يقرب من (6000) متعافى فى إطار برنامج تدريب مهنى متكامل، ووفرنا دعم للمشروعات الصغيرة للمتعافين بقيمة (5 ملايين و200 ألف جنيه) حتى الآن بدعم من بنك ناصر الاجتماعى.

وتابعت: ونشهد فى النصف الثانى من شهر أكتوبر القادم افتتاح أول مركز يتم تجهيزه وتأثيثه بسواعد المتعافين، وهو مركز العزيمة بقنا ليصل عدد مراكزنا العلاجية إلى 28 مركزا فى 18 محافظة مقارنة بـ12 مركزا فى 7 محافظات عام 2014م.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك