تعرف على تحركات إدارة الزمالك في أزمة أكينيولا - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

تعرف على تحركات إدارة الزمالك في أزمة أكينيولا

أمير نبيل
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 7:58 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 7:58 م

تأخر إعلان إدارة نادي الزمالك عن التعاقد مع البنيني سامسون أكينيولا لاعب كاراكاس الفنزويلي، وذلك بسبب أزمة قيد اللاعب المثارة في الفترة الأخيرة.

ورغم خضوع اللاعب للكشف الطبي وأدائه جلسة تصوير للإعلان عن الصفقة قبل الانضمام لمنتخب بلاده، إلا أن الصفقة تبقى مثار جدل.

الأزمة تمثلت في رفض اتحاد الكرة قيد اللاعب ضمن اللاعبين الشباب الخمسة "تحت السن" بحسب لوائح المسابقات التي تم الكشف عنها في وقت سابق، كونه لاعبا أجنبيا، وهو الأمر الغير منصوص عليه في لوائح القيد.

وأمام تلك الأزمة بدأت تحركات الزمالك وفق أكثر سيناريو ترصدها "الشروق" فيما يلي..

- السيناريو الأول

يتمثل ذلك في قيد أكينيولا بالقائمة الأساسية كلاعب محترف وليس تحت السن، والرضوخ لخطاب اتحاد الكرة بهذا الشأن، وهو يعني التراجع عن التعاقد مع الكاميروني تاجوي لاعب ماريتيمو البرتغالي، الذي كان التفاوض معه بناء على ترشيح من فيريرا المدير الفني.

بهذا سيكون ملف الأجانب قد أغلق بوجود الثنائي التونسي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، والسنغالي إبراهيما نداي والمغربي زكريا الوردي بالإضافة إلى أكينيولا.

- السيناريو الثاني

يتمثل هذا السيناريو في التصعيد والتمسك بأحقية النادي في قيد اللاعب الأجنبي ضمن اللاعبين الناشئين، وهو الأمر الذي قد يعني المضي قدماً في مفاوضات ضم الكاميروني تاجوي مع انتظار نتيجة ما سيسفر عنه ذلك التصعيد.

- السيناريو الثالث

وهو سيناريو من الصعب حدوثه عمليا وهو التراجع عن صفقة أكينيولا وضم تاجوي وذلك بالمفاضلة بينهما واستطلاع رأي فيريرا حول القرار النهائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك