مصطفى بكري يطالب السعودية بضم «أردوغان» لقائمة المتهمين بقتل «خاشقجي» - بوابة الشروق
الأربعاء 29 سبتمبر 2021 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

مصطفى بكري يطالب السعودية بضم «أردوغان» لقائمة المتهمين بقتل «خاشقجي»

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:28 م

طالب النائب البرلماني، مصطفى بكري، السلطات السعودية، بضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لقائمة المتهمين بقتل الكاتب الصحفي، جمال خاشقجي.
وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء، إن «أردوغان لم يأت بجديد في كلمته، بل أكد للكافة أنه مشارك في جريمة قتل خاشقجي»، مضيفًا أنه «سهل لثلاثة ممن قال إنهم رجال مخابرات سعودية الوصول لتركيا قبل الحادث بيوم، ثم كان لديه علمًا بوصول 15 آخرين منذ اليوم الأول، وقبل وقوع الحادث».
وأضاف أن «أردوغان كان يعلم أن هناك جريمة ستقع، وكان عليه أن يوقف هذه الجريمة، وإلا أصبح مشاركًا».
وتابع حديثه، قائلًا: «الآن وبعد أن اتضح أن أردوغان كان يعلم بدخول العناصر المتهمة، وبعد أن راح يتخبط ويعجز حتى عن معرفة مكان الجثة، يجب على السعودية أن تتهمه بالتواطؤ في تسهيل مقتل مواطن سعودي، وأن تضم اسمه إلى جانب المتهمين».
وأصدر النائب العام السعودي، في ساعة مبكرة من صباح السبت الماضي، بيانًا أعلن فيه نتائج التحقيقات الأولية في قضية الكاتب الصحفي، جمال خاشقجي، والتي أظهرت وفاته إثر مشاجرة داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.
ومن جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، أن حادث مقتل «خاشقجي» لم يكن عفويًا بل كان مدبرًا، مطالبًا السلطات السعودية بالكشف عن أسباب وصول فريق سعودي إلى إسطنبول قبل وقوع الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك