بعد بدء حملة التطعيم ضد كورونا.. وزيرة الصحة: لا يمكن إجبار أحد على تناول اللقاح - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد بدء حملة التطعيم ضد كورونا.. وزيرة الصحة: لا يمكن إجبار أحد على تناول اللقاح

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 10:21 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 10:21 م

هالة زايد: قمنا بكل ما يمكن فعله خلال الفترة الخالية

 

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن معظم الأطقم الطبية في مستشفى أبو خليفة مضوا على الموافقة لتلقي لقاح كورونا.

وأكدت زايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الأحد، أن التطعيم اختياري، مشددة على أنه لا يمكن إجبار أحد على تناوله.

وأضافت أن مصر أجرت تعاقدات لـ100 مليون جرعة، موضحة أن برنامج التوريد لا يتم على دفعة واحدة، في ظل التعثر الذي تشهده كل الدول والخارج عن إرادتها، نتيجة التوريدات.

ولفتت إلى أن الدولة تقوم بكل ما يمكنها فعله خلال الفترة الحالية بمعطيات وآليات الوضع، ذاكرة أن مصر الدولة الإفريقية الأولى التي تحصل على اللقاح وتبدأ التطعيم به.

وتابعت: «نعمل منذ البداية، عندما شاركنا في التجارب على اللقاح وحتى بدأنا التطعيم». مضيفًا أنه لا يوجد جدول معلن للقاحات بالنسبة لمصر أو لأي دولة أخرى.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع 87 فردًا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارًا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل 200 شخص بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقي اللقاح اختياريًا وليس إجباريًا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني، اعتبارًا من الأحد على الفئات الأولى بالرعاية وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدًا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، إذ ستصل شحنة أخرى منه نهاية الأسبوع الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك