الصحة: لقاح كورونا اختياري لكل المواطنين.. ولم نبدأ التطعيم إلا بعد التأكد من المأمونية - بوابة الشروق
الجمعة 5 مارس 2021 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الصحة: لقاح كورونا اختياري لكل المواطنين.. ولم نبدأ التطعيم إلا بعد التأكد من المأمونية

لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 8:28 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:28 م
شدد الإعلامي أسامة كمال، على أهمية حصول الأطباء بشكل إجباري على لقاح كورونا، وخاصة في ظل تزايد الوفيات بين صفوف خط الدفاع الأول، موضحًا أن الأسر لا تخير الأطفال في الحصول على التطعيمات المختلفة.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاح اختياري لكل المواطنين، قائلًا إن تلقي أول طبيبين اللقاح يبعث رسالة طمأنينة لجميع الفرق الطبية، إضافة إلى مشاركة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالتجارب السريرية للقاح الصيني.

وقال مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، إن مصر لم تبدأ في استخدام لقاح «سينوفارم» في تلقيح المواطنين؛ إلا بعد التأكد من مأمونيتها.

وأشار إلى أن مصر تستقبل أولى الدفعات من لقاح أسترازينيكا، يوم الخميس المقبل، والذي تعاقدت على 20 مليون جرعة منه، لافتًا إلى الحصول على دفعة من لقاح «سينوفارم» بنهاية الأسبوع.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تطعيم الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة للطوارئ بالإسماعيلية والمخصصة للعزل الطبي، بأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا سينوفارم.

ووقع ٨٧ فردا من الطاقم الطبي بمستشفى أبو خليفة إقرارا بالموافقة على تلقي اللقاح من أصل ٢٠٠ فرد بالطاقم الطبي بالمستشفى، كون تلقى اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن، مؤكدا أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، وستصل شحنة أخرى من اللقاح نهاية الأسبوع الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك