المجلس الرئاسي الليبي يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية خلال العام الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المجلس الرئاسي الليبي يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية خلال العام الجاري

(د ب أ):
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 5:58 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 5:58 م
اجتمع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي اليوم الإثنين، مع المبعوث الإيطالي نيكولا أورلاندو، وسفير روما لدى طرابلس جوزيبي بوتشينو لبحث العلاقات الثنائية والوضع السياسي الليبي. 

وشدد اللافي على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية خلال العام الجاري، وكذلك على أهمية مشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه المجلس الرئاسي. 

وقال المكتب الإعلامي للمجلس في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية، إن أورلاندو أكد خلال اللقاء أن بلاده "تتطلع لما تفضي إليه تعديلات البرلمان على خارطة الطريق، التي تمهد الطريق لإجراء الانتخابات".

وشدد على أن إيطاليا تتابع عن كثب مجريات الأحداث في ليبيا وتحرص على استقرارها بما يعود بالإيجاب على البلدين الصديقين، مع التأكيد على احترام السيادة الليبية، وفق البيان.

وأشار المسؤول الإيطالي إلى رغبة بلاده في العمل على مساعدة ليبيا في الخروج من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الدولة بانتخاب رئيس يجمع عليه الشعب الليبي، مشيدًا بجهود المجلس الرئاسي لإطلاقه مشروع المصالحة الوطنية باعتباره طوق نجاة ليبيا.

وقال اللافي بدوره إن الشعب الليبي يسعى إلى "إجراء الانتخابات رغم تعثرها، ويتطلع لخارطة الطريق التي يعكف البرلمان للإعداد لها، التي يجب أن تكون مكتملة الأركان بتواريخ محددة تبدأ من العملية الانتخابية إلى استلام السلطة".

كانت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا قد اعلنت تأجيل الانتخابات التي كان مقررا لها الرابع والعشرين من الشهر الماضي بسبب عدد من الصعوبات ،كان أخرها مرحلة "الطعون التي شكلت المنطعف الأخير على مسار العملية الانتخابية، وكانت بمثابة المحطة التي توقفت عندها مساعي الجميع لإنجاز هذا الاستحقاق الانتخابي"وذلك على الرغم من جاهزيتها الفنية لتنظيم الانتخابات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك