الزمالك يخطف تعادل قاتل أمام بيترو أتليتكو الأنجولي - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يخطف تعادل قاتل أمام بيترو أتليتكو الأنجولي

تصوير :أحمد عبدالجواد
تصوير :أحمد عبدالجواد
عبدالرحمن الهواري
نشر في: الأحد 24 فبراير 2019 - 10:56 م | آخر تحديث: الأحد 24 فبراير 2019 - 10:56 م

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على أرضه بملعب الجيش ببرج العرب، بهدف لمثله، خلال اللقاء الذي جمعه ببيترو أتليتكو الأنجولي ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات من الكونفدرالية.

أحرز تياجو أزولا هدف المباراة الوحيد للفريق الأنجولي في الدقيقة 60، فيما تم إلغاء هدف بداعي التسلل في الدقيقة 67، فيما أحرز يوسف أوباما هدف تعادل الزمالك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى نقطتين بالمركز الأخير من المجموعة الرابعة بالكونفدرالية، فيما أصبح رصيد بيترو أتليتكو 4 نقاط متساويًا مع نصر حسين داي الجزائري في المركز الثاني، ويتصدر جورماهايا الكيني الترتيب بـ6 نقاط.

بدأت المباراة هادئة من الجانبين، وحاول الزمالك فتح جبهة هجومية من عمق الملعب والاعتماد على سرعات لاعبيه يوسف أوباما ومحمود كهربا، وجائت أولى الهجمات الخطرة في الدقيقة 6 من تسديدة فرجاني ساسي تصدى لها حارس بيترو أتليتكو بنجاح.

وجاء رد الفريق الأنجولي بهجمة مرتدة من الجانب الأيسر للزمالك، مستغليًا تقدم عبدالله جمعة وعدم قيام كهربا بأدواره الدفاعية، ونجح محمود جنش في التصدي لها.

وتهدأ المباراة قليلًا لينحصر اللعب في وسط الملعب، وتحصل عبدالله جمعة على ركلة حرة في الدقيقة 20، وتقدم لتسديدها ولكنها تصطدم بدفاع بترو أتلتيكو وتصل سهلة في يد حارس الفريق الانجولي.

وواصل الزمالك محاولاته، بالاعتماد على سرعة التمريرات بوسط الملعب، ومن تمريرة طولية إلى اوباما أخترق دفاعات الفريق الانجولي، لكن الكرة تطول منه لتصل ليد الحارس بعدها يرد بيترو بهجمة مرتدة يشتتها النقاز قبل وصولها لمهاجم الضيوف.

وتستمر المباراة على وتيرتها في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول وبدون خطورة حقيقية على كلا المرميين ويحصل فرجاني ساسي على ركلة حرة في وسط الملعب بعدها يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه حمدي النقاز بلعبة مشتركة لم تشكل خطورة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع إنطلاق الشوط الثاني واصل الزمالك هجماته، وجائت أولى الهجمات الخطيرة في الدقيقة 48، فمن هجمة عنترية لحمدي النقاز من الجبهة اليمنى أخترق دفاعات بيترو أتليتكو وسدد كرة قوية مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 52 سدد مانجوشي لاعب وسط الفريق الأنجولي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها جنش على مرتين، قبل أن يعكسها مرتدة إلى كهربا الذي إنطلق من الجبهة اليسرى ومرر كرة عرضية أخرجها دفاع بيترو من منطقة الخطر.

وأحرز تياجو أزولو الهدف الأول لبيترو أتليتكو في الدقيقة 60، فمن إنطلاقة توني لاعب الفريق الأنجولي من الجبهة اليمن ليمر من دفاعات الزمالك واحدًا تلو الأخر، ليمرر عرضية أرضيى سهلة إلى المهاجم الذي لم يتوانى عن تسديدها في المرمى.

وأرسل عبدالله جمعة عرضية رائعة من الجهة اليسرى في الدقيقة 64، حولها أيمن حفني إلى المرمى لتمر بجوار القائم، وألغى حكم اللقاء هدف لبيترو أتليتكو في الدقيقة 67 بداعي التسلل.

وتواصل أداء الزمالك الباهت في محاولاته لتسجيل هدف التعادل، بالاعتماد على الهجوم من الأطراف والكرات العرضية، ومع تدني مستوى خالد بوطيب والتونسي فرجاني ساسي أنتهت أغلب الهجمات بعد وصول الكرة إلى أقدامهم.

وأحرز يوسف أوباما هدف تعادل الزمالك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عرضية متقنة من عبدالله جمعة من الجبهة اليسرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك