صاحب دعوى شطب محمد رمضان من «المهن التمثيلية»: أعماله تُحرض على العنف وأنشأت جيلا مشوها أخلاقيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 أبريل 2020 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

صاحب دعوى شطب محمد رمضان من «المهن التمثيلية»: أعماله تُحرض على العنف وأنشأت جيلا مشوها أخلاقيا

محمد رمضان
محمد رمضان
هدى أمين
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 5:34 ص | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 5:34 ص

قال المحامي طارق محمود، صاحب دعوى شطب الفنان محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية، إنه قدم دعوى في محكمة القضاء الإداري طالب فيها بشطب الممثل من جداول نقابة المهن التمثيلية ومنعه من مزاولة المهنة وعدم منحه أي تصاريح مستقبلًا.

وأضاف طارق محمود، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» ،المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه قدم الدعوى بناءً على أن معظم أعمال "رمضان" تُحرض على العنف والبلطجة، على حد تعبيره.

وتابع أن السينما هي القوة الناعمة لمصر والتي تنشر صورتها في الخارج، لافتًا إلى أن أعماله أنشأت جيلًا مشوهًا أخلاقيا.

وأضاف أن بعض الشباب والبنات يِقلدوه، مستطردًا: «وهو واجهة غير مُشرفة للفن المصري».

وتلقت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، دعوى قضائية، لشطب الممثل محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.

وجاء بالدعوى التي حملت رقم 29369 لسنة 74 قضائية، أن النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الاخلاقية التى تربي عليها المصريين، إلا أنه فى الفترة الاخيرة ومرورًا بالتطورات التى عاصرتها الدولة المصرية ظهرت فئة من الممثلين وعلى رأسها محمد رمضان تؤدى أدوارًا فنية تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة وتؤدى لشيوع مفاهيم الانحراف فى فكر وثقافة الشباب المصري.

وأشارت الدعوى إلي أن أعمال محمد رمضان الفنية افتقدت لأبسط المعايير المهنية و الفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئًا للشباب المصري لاسيما وأنه قدوة للشباب في المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك