نائب محافظ القاهرة توجه برفع حالة الطوارئ تحسبا لتداعيات التقلبات الجوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب محافظ القاهرة توجه برفع حالة الطوارئ تحسبا لتداعيات التقلبات الجوية

شريف حربي:
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 12:42 م

وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان محمد عبدالمنعم، برفع حالة الطوارئ القصوى في جميع أحياء المنطقة؛ تحسبًا لتداعيات الأمطار والتقلبات الجوية، مؤكدة سرعة التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والتنفيذيين والجهات المعنية ومسئولي المربعات ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع.

وأضافت عبدالمنعم، في بيان لها اليوم، أن الأجهزة المعنية بأحياء المنطقة مستمرة في سحب مياه الأمطار وتيسير الحركة المرورية، ومتابعة مطالع ومنازل الكباري والأنفاق والمحارو المرورية، والاطمئنان على استمرار عملية سجب تراكمات الأمطار، والتعامل الفوري مع أي شكاوى للمواطنين.

وشددت على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطواري بجميع أحياء المنطقة الجنوبية؛ نظرًا لتوقعات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع، علاوة على متابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تعترض للتركمات لسرعة سحب المياه؛ للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وأشارت إلى استمرار متابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، علاوة على القيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك