أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 24 مارس 2019 - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 24 مارس 2019

أ ش أ
نشر في: الأحد 24 مارس 2019 - 6:25 ص | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 6:32 ص

القاهرة.. يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، و عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق مباحثات ثلاثية بالقاهرة، ومن المقرر أن يتحدث الزعماء الثلاثة إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء المباحثات.

القاهرة.. يشهد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، فعاليات الحفل الذي تقيمه الوزارة بمناسبة تخريج دفعة جديدة من برنامج قادة المستقبل بالمحافظات، الذين أنهوا تدريبهم على مرحلتين، في إطار خطة الدولة للنهوض بالجهاز الإداري ورفع قدرات وكفاءات العاملين بالمحافظات وإعداد صف ثان من القيادات الشبابية لتولي المسئولية.

القاهرة.. تستضيف مصر، ممثلة في وزارة السياحة وللعام الثانى على التوالي، اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورته الخامسة والأربعين، والذي يقام هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بالقاهرة ، ويستمر يومين، ومن المقرر أن تلقي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، وزوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام للمنظمة كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة.

القاهرة.. تنظم وزارة الشباب والرياضة ورشة عمل للمختصين والمعنيين بالتعليم والشئون الأفريقية، لإعداد دليل تدريبي مرن لنشر القيم الأفريقية والتعريف بالقارة السمراء، ويتضمن الدليل التدريبي التعريف بالقارة الإفريقية، والحديث عن هوية مصر الأفريقية التي شكلتها عوامل ثقافية وجغرافية وتاريخية، فضلا عن انتمائها للقارة السمراء، مع التطرق إلى التعريف بالعديد من الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة.

القاهرة.. تنظم كلية الإعلام بجامعة الأزهر فعاليات الملتقي الدولي السادس للإعلاميين الأفارقة، تحت عنوان "الإعلام والإرهاب – استراتيجية المواجهة، ويشمل الملتقى عددا من المحاور الرئيسية، على رأسها تعريف مصطلح الإرهاب كظاهرة من ظواهر التطرف في العالم، وأسباب نشأة وبروز الجماعات الإرهابية ومسمياتها، فضلا عن المخاطر الأمنية والاقتصادية والسياسية والثقافية من تفشي ظاهرة الإرهاب.

القاهرة.. تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشربيني، نظر محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كنيسة مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بحلوان"، لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها، وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين، ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف، وذلك لاستكمال سماع الشهود.

القاهرة.. يستأنف مجلس النواب جلساته العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وتتضمن الجلسة عددا من طلبات المناقشة العامة، وأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، كما يستكمل المجلس مناقشة إصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، كما يناقش مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية.

بكين.. يقوم رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) لجمهورية بوركينا فاسو ألاسان بالا ساكاندي بزيارة إلى الصين حتى 29 مارس الجاري، تلبية لدعوة من لي تشان شو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

القاهرة.. يفتتح الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة، برنامجا تدريبيا للشباب العربي حول "تمكين الشباب في مجال التنمية" ولمدة 4 أيام، بمقر معاهد العبور بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت ، بحضور ممثلي الدول العربية أعضاء الاتحاد وبمشاركة 50 شابا وفتاة من الدول العربية والأفريقية، ويقوم بالتدريب خبراء متخصصون من المعهد العربي للتخطيط.

القاهرة .. تشارك جامعة الدول العربية ببعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في جمهورية القمر المتحدة ومحافظي الجزر في الجولة الأولى ودعما لمسيرة الديمقراطية والإصلاح في جمهورية القمر المتحدة، وبناء على دعوة من الحكومة القمرية.

القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011، بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ومليشيا حزب الله اللبنانية، وبمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني .

القاهرة .. يشهد وزير التنمية المحلية فعاليات الحفل الذي تقيمه الوزارة بمناسبة تخريج دفعة جديدة من برنامج قادة المستقبل بالمحافظات الذين أنهوا تدريبهم على مرحلتين ، في إطار خطة الدولة للنهوض بالجهاز الإداري ورفع قدرات وكفاءات العاملين بالمحافظات وإعداد صف ثان من القيادات الشبابية لتولي المسئولية، بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة .

القاهرة .. تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، 3 اجتماعات على مدار ثلاثة أيام وذلك لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالهادي بعجر، بشأن عدم تنفيذ مكاتب بريد منشية ناصر ومنشية عامر مركز بدر بمحافظة البحيرة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوي، بشأن تسليم وتشغيل مكتب بريد عبارة عن هيكل خرساني تم بناؤه في قرية سعود مركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

القاهرة .. تناقش لجنة الشئون الصحية طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء عابد، بشأن التقصير الذي تعاني منه مديرية الشئون الصحية بمحافظة الجيزة فيما يخص عدم توفير المديرية لأطباء العناية المركزة بمستشفيات مركز ومدينة الصف.

القاهرة .. تناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب قرار رئيس الجمهورية رقم 96 لسنة 2019 بالموافقة على عقد قرض تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة (الأول) بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي.

القاهرة.. يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ17 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا.

القاهرة .. يبدأ طلاب أولى ثانوي، الامتحان التدريبي الثاني الذي يستمر حتى 4 من أبريل المقبل وبحسب "التربية والتعليم"، يهدف، الامتحان لتدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بعد استلامهم للتابلت، وفقًا لتوجيهات الوزير الدكتور طارق شوقي.

المنصورة .. ينطلق المؤتمر الدولي الأول لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالمنصورة تحت عنوان "أعلام العربية في مرايا المستشرقين"، ويستمر لمدة يومين، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري.

القاهرة .. يستضيف الموسيقار فتحي سلامة، المطربة الجزائرية "كريمة نايت" خلال حفله المقام في الثامنة مساء على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية وذلك بمناسبة إصدار ألبومها الجديد "وحداني " الذي لحنه سلامة ووزع موسيقاه .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك