أستراليا ترحل ألمانيين اثنين من متظاهري المناخ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستراليا ترحل ألمانيين اثنين من متظاهري المناخ

د ب أ
نشر في: الخميس 24 مارس 2022 - 9:23 ص | آخر تحديث: الخميس 24 مارس 2022 - 9:23 ص

أعلنت أستراليا ترحيل ألمانيين اثنين اعتقلا بسبب مظاهرة احتجاجية في سيدني بشأن المناخ.

وقال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك لإذاعة "جي.بي 2" إنه مارس سلطته لإلغاء تأشيرات شخصين لا يحملان الجنسية الأسترالية شاركا في احتجاج "بلوكيد أستراليا"، وذلك "لأسباب نظامية".

وأضاف أنه سوف يتم إخراجهما من أستراليا في أقرب وقت ممكن.

وألقي القبض على الشقيقين بعد تعليق نفسيهما من أعمدة داخل وحول محطة الشحن بورت بوتاني في سيدني صباح الثلاثاء والأربعاء وعرقلة حركة المرور في ساعة الذروة، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس الأسترالية .

ومن ناحية أخرى، يمكن أن يواجه المتظاهرون الذين يعرقلون حركة المرور على الجسور والأنفاق في ولاية نيو ساوث ويلز غرامات تصل إلى 22 ألف دولار أسترالي (16400 دولار أمريكي) والسجن لمدة سنتين، حسبما أعلنت حكومة الولاية في رد فعل إزاء المظاهرات.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على خمسة أشخاص من المجموعة الاحتجاجية نفسها هذا الأسبوع في أربع احتجاجات غير مصرح بها حول بورت بوتاني، والتي هدفت جميعا إلى تعطيل النشاط التجاري، كما أعلنت الشرطة عن إطلاق قوة للتصدي للاحتجاجات المماثلة.

وأعلنت مجموعة بلوكيد أستراليا عن يوم ثالث من التعطيل مخطط له في بورت بوتانيا اليوم الخميس عبر حسابها على تويتر، حيث كتبت أن أستراليا لا تتخذ إجراءات ذات مصداقية بشأن تغير المناخ وأن "العمل المستدام الذي يغلق مراكز القوة السياسية والاقتصادية هو أفضل فرصة لنا لفرض التغيير السياسي اللازم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك