فيديو.. عماد الدين أديب: حادث الطائرة المنكوبة يهم المجتمع الإنساني بأكمله - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عماد الدين أديب: حادث الطائرة المنكوبة يهم المجتمع الإنساني بأكمله

عماد الدين أديب
عماد الدين أديب
شيماء محمد
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 1:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2016 - 1:51 ص

قال الكاتب والإعلامي عماد الدين أديب، إن مصر تتعرض لعمل إرهابي ممنهج، لتشويه سمعتها، ومن ثم التأثير على الاقتصاد، موضحا أن حادث الطائرة المصرية المنكوبة يهم المجتمع الإنساني بأكمله؛ لأسباب ترجع لإدارات الأمن في المطارات الدولية.

وأكد «أديب»، هاتفيا لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، الأحد، أن الحادث يثير الاهتمام الفرنسي، لرعاية باريس لمهرجان كان، وبطولة أوروبا لكرة القدم، وبالتالي تدافع عن إجراءات الأمن لديها، موضحا أنه في حال إثبات كونه حادثًا إرهابيًا ستواجه فرنسا انتقادات واسعة حول إجراءات السلامة والأمان في مطار شارل ديجول.

وأوضح أنه إذا كان السبب في الحادث يرجع لوجود عطل فني، فالطائرة تعد فخرًا للصناعة الفرنسية، وستتعرض شركة إيرباص لاضطرابات كبيرة.

وأضاف أن أيا كانت نتائج التحقيقات ستكون فرنسا هي الخاسر الوحيد؛ لأنها ستكون وجهة سياحية، وبالتالي سيهتز الاقتصاد الفرنسي، مشيرا إلى رصد ثلاثة مواقف لثلاث دول مختلفة، بدأها بالسلوك الروسي، وتصريح وزير الأمن الروسي حول كونه حادث إرهابي.

ووصف الموقف الأمريكي بالغريب؛ لاعتبار الحادث إرهابيا، ومحاولة إثبات أن الإرهاب ليس كفعل ولكن كرد فعل؛ نتيجة الكبت السياسي في مصر، موضحا أنها نظرية رخيصة.

وأرجع «أديب»، الموقف الفرنسي، إلى نظره إلى الجانب المالي الخاص بالتعويضات، حتى لا يتحمل عبء صناعة بالمليارات،مبديًا حزن نتيجة الموقف المصري بالداخل، ومحاولة بث وسائل التواصل الاجتماعي لتكهنات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك