«الأوقاف»: أنهينا الوجود «السلفى الإخوانى» فى الساحة الأكاديمية لإعداد الدعاة - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 2:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الأوقاف»: أنهينا الوجود «السلفى الإخوانى» فى الساحة الأكاديمية لإعداد الدعاة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
كتب ــ محمد عنتر:
نشر فى : الجمعة 24 يونيو 2016 - 4:27 م | آخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 4:27 م
- «الوزارة» توقف عمل 68 معهدا تابعة لجمعيات أنصار السنة والجمعية الشرعية والفرقان.. واستبدال 27 مركزا ثقافيا بها

أكدت وزارة الأوقاف، أنها أنهت الوجود «السلفى – الإخوانى» من الساحة الأكاديمية لإعداد الدعاة، بعد وقفها عمل 68 معهدا لإعداد الدعاة تابعين لجمعيات (أنصار السنة والجمعية الشرعية والفرقان وجمعيات مستقلة)، واستبدالها بـ27 مركزا ثقافيا منها 20 لإعداد الدعاة و7 مراكز للتثقيف الإسلامى.

وأعلنت «الأوقاف» فى بيان لها، اليوم، عن فتح باب القبول للالتحاق بـ27 مركزا ثقافيا، للدراسة والتدريب على الثقافة الإسلامية، منها 20 مركزا للدراسة لمدة عامين بشرط حصول المتقدم لهذه المراكز على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية، وألا يزيد سن المتقدم عن 50 عاما، وأن يتعهد بالحضور بما لا يقل عن 75 % من ساعات الدراسة على الأقل.

وأشارت الوزارة إلى أن مدة الدراسة بهذه المراكز عامان دراسيان على 4 فصول، وذلك فى الفترة المسائية لمدة 4 ساعات بواقع 3 أيام فى الأسبوع لكل فرقة.

وفى الإطار ذاته، فتحت الوزارة، باب القبول للالتحاق بسبعة مراكز أخرى لدورات الثقافة الإسلامية، وتكون مدة الدراسة بكل دورة ثلاثة أشهر، وهذه المراكز يشترط للالتحاق بها الحصول على مؤهل متوسط أو ما يعادله.

وأوضحت «الأوقاف»، أنها لم تعتمد أى معهد آخر لأى جمعية أو جهة، وألغت التراخيص السابقة التى صدرت من الوزارة لإنشاء وإدارة معاهد إعداد الدعاة أو القراءات أو مراكز الثقافة الإسلامية.

ويصل عدد معاهد إعداد الدعاة فى مصر إلى 87 معهدا تقدم تسهيلات كبيرة للدراسة، منها 19 معهدا تابعا لوزارة الأوقاف تطلقها تحت مسمى مراكز الثقافة الإسلامية، زاد عددها بالقرار الأخير إلى 27 مركزا ثقافيا، و15 معهدا لأنصار السنة، و37 للجمعية الشرعية و20 لجمعية الفرقان بالإسكندرية التى يرأسها الداعية السلفى ياسر برهامى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك