فرنسا: متغير دلتا يمثل من 9 إلى 10% من الإصابات الجديدة في البلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا: متغير دلتا يمثل من 9 إلى 10% من الإصابات الجديدة في البلاد

أ ش أ
نشر في: الخميس 24 يونيو 2021 - 12:32 م | آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 12:32 م

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية، جبراييل أتال، أن متغير دلتا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا يمثل ما بين 9 و10% من الإصابات الجديدة في فرنسا، وأن الفرنسيين اللذين يعانون من أمراض مزمنة، لم يتم تطعيمهم بأعداد كافية لحمايتهم من هذا المتحور.

 

وقال "أتال" في ختام اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي في العاصمة "باريس"، حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة باللغة الفرنسية اليوم الخميس، إن الفيروس المتغير الذي أطلق عليه في البداية المتحور الهندي، يمثل ما بين 9 و10% من الإصابات في فرنسا ومن 12 إلى 13% في منطقة "إيل دو فرانس"، موضحا أن تقدم هذا المتغير يعد سريعا للغاية، وأنه مسئول حتى الآن عن 70% من الحالات الإيجابية التي تم اكتشافها في منطقة "ليه لاند" جنوب غرب البلاد.

 

وكان المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها قد حذر أمس الأربعاء، من أن طفرة دلتا من فيروس كورونا، ستنتشر بصورة كبيرة في أوروبا هذا الصيف، حيث أن متغير دلتا أكثر قابلية للانتقال بنسبة تتراوح من 40 إلى 60% من متغير ألفا الذي تم رصده لأول مرة في إنجلترا.

 

وتتوقع الوكالة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها أن تمثل دلتا 70% من جميع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي والدول المرتبطة به مثل النرويج وإيسلندا عند مطلع شهر أغسطس المقبل، حيث من المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 90%.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك