حملات مرورية وتموينية وإزالة تعديات في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 7:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

حملات مرورية وتموينية وإزالة تعديات في عدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

أ ش أ
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 7:04 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 7:04 م

شنت الأجهزة التنفيذية في عدة محافظات، اليوم السبت، حملات مرورية وتموينية ونظافة؛ بجانب حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ وذلك لضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة الغربية، قامت الأجهزة المعنية بالمحافظة (إدارات المرور، والمواقف، والتموين والوحدات المحلية)، بتكثيف الحملات على مواقف السيارات في جميع المراكز والمدن والأحياء، لمتابعة التزم جميع وسائل النقل بالتعريفة المتبعة وعدم زيادتها نهائياً وكذا الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والتأكد من توافر الوقود بالمحطات؛ تنفيذاً لتوجيهات المحافظ الدكتور طارق رحمي.

وتلقى المحافظ تقريراً من مدير إدارة المواقف اللواء علاء يوسف، يفيد بالتزام جميع المواقف بالتعريفة الحالية..ووجه المحافظ بالتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس والنقل الجماعي لاستغلال المواطنين ومخالفة تعريفة الركوب المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

من جانبه أكد وكيل وزارة التموين بالغربية محمد أبو هاشم، على توافر جميع أنواع الوقود بكميات مناسبة داخل جميع المحطات مع التزام الجميع بالأسعار الجديدة.

وفي الإسماعيلية، أكد المحافظ شريف فهمي بشارة، قيام الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بأعمال رفع مخلفات الذبائح أول بأول بالإضافة إلى رفع المخلفات الصلبة والقمامة ونقلها إلى أماكن التجميع الرئيسية والمحارق البيئية وذلك خلال فتره إجازه العيد، بدون توقف.

وقال المحافظ - في بيان - إن الوحدات المحلية قامت بتحرير 4 إنذارات لبعض محلات الجزارة المخالفة خلال حملة تفتيشية بيئية على نقاط الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ لمتابعة الإشتراطات البيئية على نقاط الذبح ورفع 384 طنا و360 كيلوجراما من المخلفات، ووقف ثلاث حالات بناء مخالف وذلك بمدينة الإسماعيلية، بجانب رفع كفاءة شبكات الإنارة وتضافر الجهود للإرتقاء بمستوى مختلف القطاعات الخدمية، مشيداً بأداء الوحدات المحلية خلال العيد وعملهم على مدار الساعة لمنع تراكم المخلفات.

وفي المنيا، واصلت الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التصدي للتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء العشوائي المخالف في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ أسامة القاضي بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وأشار بيان إعلامي صادر عن المحافظة إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط نفذت عددا من الحملات لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف والعشوائي، منها إيقاف وفك شدة خشبية لدور ثاني علوي، وإزالة فى المهد لتعدي على أرض زراعية بقرية طحا الأعمدة، كما جرت إزالة في المهد بقرية الإعتزاز وفك أعمال شدة خشبية بقرية الحتاحتة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي الأقصر، قام محمد الهوارى رئيس مركز مدينة الزينية شمال المحافظة، بإزالة أشجار كافور على مساحة 320 فدانا على الطريق الصحراوي الشرقي، وجرى تحرير محضر تعد علي أملاك الدولة، وذلك برفقة يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية ومحمد إسماعيل مدير الأملاك بالمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات محافظ الأقصر مصطفي الهم، بضرورة المتابعة المستمرة لرؤساء المراكز والمدن بالمحافظة للتعديات على أراضي أملاك الدولة.

وفي الأسكندرية، نفذت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية الزراعة، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بعزبة "جون" بزمام إدارة المعمورة، بحي المنتزة ثان وذلك حفاظًا على الرقعة الزراعية وتطبيقا للقانون .

وقال حسن الجمال رئيس حى المنتزه ثان - في بيان - إنه جرى خلال الحملة إزالة تعديات على إحدى الأراضى الزراعية الواقعة بزمام إدارة المعمورة الزراعية "حوض السبعين عزبة جون - طريق الطابية "، وهي عبارة عن مبانِ وأعمدة خرسانية على مساحة 17 قيراطا و7 أسهم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك