الزراعة: طرح كميات من اللحوم البلدية والأضاحي الحية بأسعار مدعمة استعدادًا لعيد الأضحى - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: طرح كميات من اللحوم البلدية والأضاحي الحية بأسعار مدعمة استعدادًا لعيد الأضحى

ارشيفية
ارشيفية
كتب: السيد علاء
نشر في: الإثنين 24 أغسطس 2015 - 10:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 أغسطس 2015 - 10:40 ص

هلال يكلف «الإنتاج الحيواني» بوضع استراتيجية واضحة لاستقبال الحيوانات والدواجن من الخارج
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، استعدادها لاستقبال عيد الأضحي المبارك؛ حيث قامت بتوفير كميات من اللحوم البلدية بمنافذها المختلفة بأسعار مخفضة، لتوفير الأضاحي البلدية الحية بمزارع قطاع الإنتاج التابع للوزارة.

وقال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه "تم توفير 1039 رأس غنم، ابتداءً من وزن 40 كيلوجرام بسعر 40 جنيهًا للكيلو قائم، و93 رأس عجل بقري ابتداءً من وزن 300 كيلو بسعر 34 جنيهًا للكيلو قائم، و168 رأس عجل جاموس بسعر 32 جنيهًا للكيلو قائم".

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، أنه "سيتم العمل على زيادة المعروض من منتجات اللحوم في الأسواق والمنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة؛ وذلك للمساهمة في السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق مع دخول عيد الأضحى المبارك، ولعدم حدوث أي أزمات أو نقص في اللحوم.

وكلف هلال، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، بالبدء في وضع استراتيجية مستقبلية لإستقبال الحيوانات الحية والدواجن من الخارج، في مدة لاتتجاوز عشرة أيام، مؤكدًا على ضرورة أن تشمل الاستراتيجية الجديدة أماكن تسكين الحيوانات والسعة الخاصة بها، وتجهيز هذه الأماكن بصفة دائما وتزويدها بالأجهزة اللازمة وتأمينها ضد المخاطر بأنواعها، فضلاً عن إنشاء إدارة لها وتحديد وسيلة ومواعيد النقل تلافيًا لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأشار الوزير إلى ضرورة إعداد دورة مستندية من عدة نسخ، لتسليم وتسلم رؤوس العجول والدواجن منذ وصولها للمحاجر الخاصة بالوزارة، حتى آخر مكان لتسليمها، على أن يتم إرسال نسخة منها خلال 24 ساعة للقطاع.

وكلف القطاع بالتنسيق مع قطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة؛ توفير التمويل اللازم للتغذية وكافة المستلزمات وتوفير الاعتمادات الخاصة بها وإتاحتها، فضلاً عن التنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير أطباء بيطريين ومحجرين وتحديدهم للإشراف على هذه الأماكن وتوفير كافة الخدمات البيطرية اللازمة، والتنسيق وإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتوفير سيارات الإطفاء لتأمين هذه الأماكن ضد مخاطر الحريق.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي، بحيث تمنع الاسترتيجية الجديدة أي تلاعب أو إهدار في الأموال أو الحيوانات التي يتم استقبالها من الخارج، أو أي مخالفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك