وزير النقل للسفير البريطانى: فرص واعدة للاستثمار في السكك الحديد والموانئ - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل للسفير البريطانى: فرص واعدة للاستثمار في السكك الحديد والموانئ

ميساء فهمي
نشر في: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 5:16 م | آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2017 - 5:16 م
قال وزير النقل، هشام عرفات، إن هناك فرصا للاستثمار بقطاع السكك الحديدية، وإعادة تأهيل وتطوير المنظومة؛ لتقديم خدمة جيدة للمواطن، إضافة إلى الاستثمار فى قطاع النقل البحرى، لا سيما موانئ الإسكندرية ودمياط، لافتا إلى ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجيستية لنقل جزء من نشاطها لتلك المناطق، وخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق تنمية استثمارية.

وأشار الوزير، في تصريح له، الأحد، عقب اجتماعه مع السفير البريطانى بالقاهرة، جون كاسن، والمبعوث التجارى البريطانى إلى مصر، جيفرى دونالدسون، ووفد من بعض الشركات البريطانية، إلى اهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية فى قطاع تطوير السكك الحديدية، وتطوير الموانئ البحرية، وكذلك فى تطبيق منظومة ITS للسلامة على الطرق.

واستعرضت الشركات البريطانية خبراتها فى كيفية تدعيم قطاع النقل بمصر، سواء فى البنية الأساسية بمجال السكك الحديدية أو مترو الانفاق أو في مجال الطرق والموانئ البحرية.

وبحث الجانبان، إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الاستثمارية بها، وكذلك بمجال المناطق اللوجيستية.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني، عن استعداد عدد كبير من الشركات البريطانية الاستثمار في قطاع النقل بمصر، واستعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية لتطوير قطاعات النقل المختلفة، خاصة وأن المناخ الاستثمارى فى مصر واعد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك