موجز «التوك شو».. «يوم الدين» محل اهتمام الفنانين.. و«ساويرس» يسعى للتعاون مع «ديمبسي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. «يوم الدين» محل اهتمام الفنانين.. و«ساويرس» يسعى للتعاون مع «ديمبسي»

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 8:28 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 10:19 ص
فرض عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسه على برامج «التوك شو»، التي أُذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الأحد، وفيما يلي نستعرض أبرزها:

• فيلم «يوم الدين» يستحوذ اهتمام الفنانين لليوم الثاني على التوالي
قالت إلهام شاهين، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، أمس الأحد، إن فيلم «يوم الدين»، الذي عُرض الجمعة الماضية، ضمن فعاليات ثاني أيام المهرجان، يعتبر عملًا إنسانيًا من الدرجة الأولى.
وتابعت: «الفيلم صحّى فينا إنسانيتنا مرة تانية، في ناس نسيناهم في زحمة الحياة، والفيلم ده بيفكرنا بيهم، لأن الفكرة يمكن لا تخطر على بال حد».
بينما أشادت المخرجة إيناس الدغيدي، في تصريحات لفضائية «CBC»، بالفيلم، قائلة: «الفيلم لم يظهر مصر بصورة سيئة كما يردد البعض، بل على العكس فهو به إنسانيات عالية جدًا، ويروي قصة مريض، والمرض موجود بكل مكان في العالم».
وعند سؤالها عما إذا كان الفيلم جماهيريًا أم نخبويًا، أجابت «الفيلم خاص بالجمهور الذي يحب الاختلاف في الفن، وأعتقد أنه ليس للجمهور التقليدي».

• «ساويرس» يسعى للتعاون مع باتريك ديمبسي
علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، على حضور الممثل الأمريكي باتريك ديمبسي، للمهرجان هذا العام، قائلًا: «فنان محدش يختلف، بس لما اتعرفنا عليه، اكتشفنا إنه طيب جدًا ومؤدب ولطيف، وجاي يستمتع في مصر».
وأضاف «ساويرس»، أن هناك سعيًا للإنتاج المشترك مع «ديمبسي» مستقبلًا، حتى يمكن إفساح المجال للنجوم المصريين، للظهور عالميًا، حتى يمكن تجربة النجم المصري العالمي عمر الشريف.


• افتتاح مدرسة الضبعة الأحد المقبل
أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، افتتاح مدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية الأحد المقبل.
وأشار إلى اختيار الطلاب وفقًا لامتحانات قبول ومعايير خاصة للالتحاق بالمدرسة، متابعًا أن الطلاب المقبولين في مدرسة الضبعة النووية التحقوا بمدرسة في القاهرة تمهيدًا لنقلهم بدءًا من الأسبوع المقبل.

• طرح قانون لإعفاء المشروعات الصغيرة من الضريبة
كشف سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للضرائب، خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، عن تفاصيل مشروع القانون المطروح أمام مجلس النواب بشأن منح إعفاءات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وأوضح أن القانون يستهدف إعفاء أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الحاصلين على قروض بقيمة 50 ألف جنيه من الضرائب، لافتًا إلى قانون الخصم الضريبي الذي يعفي صغار الممولين من الضريبة المستحقة بنسبة 85%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك