لجان الوراق تغلق في موعدها وسط تجمع لأنصار المرشحين - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 9:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

لجان الوراق تغلق في موعدها وسط تجمع لأنصار المرشحين

منال الوراقي
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:50 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:50 م

أغلقت لجان الوراق وبشتيل وأوسيم ومنشأة القناطر لجانها الانتخابية، في موعدها المحدد الساعة التاسعة مساءً في أول أيام انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى.

وشهدت بعض اللجان بمنشأة القناطر تجمع لأنصار المرشحين أمام اللجان، للرقص والاحتفال.

وهلل الأنصار لمرشحيهم أمام لجنة مدرسة منشأة القناطر الابتدائية بنات ومنشأة القناطر الإبتدائية بنين، وبدأوا بالغناء وسط تجمع كبير سد مدخل اللجان الانتخابية.

ودائرة منشأة القناطر هي الدائرة الثانية عشرة في دوائر محافظة الجيزة، التي تجرى فيها الانتخابات ضمن المرحلة الأولى، خلال يومي 24 و25 أكتوبر، والتي يقع مقرها مركز منشأة القناطر ومكوناتها الإدارية تشمل 24 قرية تابعة للمركز، الذي يشهد عادة نسبة مشاركة ضخمة في العملية الانتخابية.

ويتنافس في دائرة منشأة القناطر 31 مرشحًا فرديًا من أحزاب ومستقلين، أبرزهم حزب مستقبل وطن، الذي دفع بمرشحين، وهم: علاء ناجي عبدالرحيم، وعلي سماح صبيح في الدائرة المخصص لها مقعدين.

فيما ترشح على القائمة في دائرة الوراق 61 مرشحًا من أحزاب ومستقلين، حيث دفع حزب مستقبل وطن بـ3 مرشحين في الدائرة، بينما دفع حزب الحرية بمرشحين، فيما تعاملت بعض الأحزاب بحذر ودفعت بمرشح واحد لها في الدائرة الزاخمة بالمرشحين، كحزب المصريين الأحرار والشعب الجمهوري والوفاق الجديد وحزب النور ومصر القومي وحزب المؤتمر.

وينتخب مواطنو الجيزة، 25 مرشحًا فرديًا من إجمالي 362 مرشحًا على النظام الفردي عن محافظة الجيزة، منهم 292 مرشحًا مستقلًا و70 حزبيًا، موزعين على 12 دائرة انتخابية.

ومخصص للجيزة في نظام القائمة المغلقة المطلقة، عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد 23 مقعدًا، وهي قائمة يبلغ عدد مقاعدها 100 مقعد، وتشمل 11 محافظة: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

ويتنافس على مقاعد القائمة المغلقة قائمتان، وهما الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر، وتدفع كل قائمة بحوالي 23 مرشحًا عن الجيزة.

وجهزت محافظة الجيزة، 480 لجنة عامة على مستوى إدارات المحافظة، استعدادًا للانتخابات، والتي انطلقت في الساعة الـ9 صباحًا وتستمر حتى الـ9 مساءً، وسط إجراءات أمنية، بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات الداخلية والتنمية المحلية والتربية والتعليم والصحة، وجرى تنفيذ جميع الاستعدادات الأمنية وإجراءات التعقيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك