عودة الجماهير وشرط طلب حكام أجانب.. تعرف على ضوابط الدوري بالموسم الجديد - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

عودة الجماهير وشرط طلب حكام أجانب.. تعرف على ضوابط الدوري بالموسم الجديد

محمود عيسى
نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 5:30 م | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 5:44 م

تترقب الجماهير المصرية، غدًا الإثنين، انطلاق منافسات الدوري الممتاز للموسم الجديد 2021-2022.

ويحمل الزمالك لقب النسخة الماضية التي توج بها للمرة الـ13 في تاريخه والأولى منذ عام 2015، لينهي سطوة غريمه التقليدي الأهلي، التي استمرت 5 مواسم متتالية.

وتشهد المسابقة مشاركة 3 أندية للمرة الأولى في تاريخها، وهي فاركو وفيوتشر والشرقية للدخان.

وتنطلق الجولة الأولى من الدوري بثلاث مواجهات قوية.. على رأسها مباراة فيوتشر ضد فاركو، وسموحة يواجه الاتحاد في ديربي الإسكندرية، والمباراة الثالثة تجمع البنك الأهلي وطلائع الجيش.

وتقام يوم الثلاثاء، مواجهات نارية.. تجمع الزمالك ضد إنبي، والجونة أمام سيراميكا كليوباترا، والمقاولون العرب يواجه الشرقية للدخان، على أن تقام يوم الأربعاء، مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي، وبيراميدز يلعب ضد المقاصة.

ولأول مرة تلعب منافسات بطولة الدوري العام، بإدارة رابطة الأندية المحترفة، بعد إنشائها لتولي مسؤولية الأندية بدلا من اتحاد الكرة.

واتفقت أندية الدوري العام، على خوض منافسات المسابقة بالنظام التقليدي المتبع المجموعة الواحدة ذهابًا وإيابا، بعد رفض جميع التصورات التي تم عرضها من رابطة الأندية لتغيير شكل الدوري.

رابطة الأندية أجرت بعض التعديلات بلائحة الدوري، أبرزه أنه فى حالة عدم اكتمال المسابقة بعد انتهاء الدور الأول، يتم اعتماد ترتيب أخر أسبوع شاركت فيه جميع الأندية واعلان بطل الدورى على أساس هذا الترتيب ونفس الأمر للفريق الهابطة وكذلك الفرق المشاركة فى بطولات إفريقيا.

كما أعلنت رابطة الأندية، عن استمرار الوضع كما تم اتباعه في الموسم الماضي، بإجراء كل فريق 5 تغييرات في المباراة الواحدة بدلا من 3 تبديلات.

ومنحت رابطة الأندية، لجميع فرق الدوري العام، الحق في طلب استقدام حكام أجانب دون التقيد بعدد مباريات معين، بشرط تحمل صاحب الطلب تكلفة طاقم التحكيم الأجنبي، والمقدرة بـ35 ألف دولار.

ونجحت رابطة الأندية بالاتفاق مع الجهات الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات بعد غياب لسنوات، بواقع حضور 1000 مشجع لكل فريق، على أن تقوم شركة تذكرتى بتنظيم عملية حجز التذاكر وتسليمها ولن يسمح لأى شخص بالدخول إلا بعد الحصول على لقاح كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك