«عمومية طارئة» لأطباء الأسنان الجمعة.. وتأجيل «عمومية الصيادلة» لـ23 ديسمبر - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«عمومية طارئة» لأطباء الأسنان الجمعة.. وتأجيل «عمومية الصيادلة» لـ23 ديسمبر

نقابة اطباء الاسنان - ارشيفية
نقابة اطباء الاسنان - ارشيفية
كتبت – هدير الحضري:
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2016 - 6:54 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2016 - 6:54 م
تستعد النقابة العامة لأطباء الأسنان، غدا، لعقد جمعية عمومية "غير عادية" دعا إليها مجلس النقابة منذ نحو أسبوعين.

وقال الأمين العام لاتحاد المهن الطبية الدكتور حسين عبد الهادي، في تصريحات لـ"الشروق"، إن الجمعية العمومية يكتمل نصابها بتسجيل 200 عضو، ومن المقرر أن تناقش ثلاثة محاور هي؛ بدل العدوى، وتعديلات لائحة النقابة، والتنسيق بين النقابات الفرعية وتحسين أوضاعها.

وتابع: "مفاوضات نقابات الأطباء مع مجلس الوزراء حول تنفيذ بدل العدوى توقفت منذ صدور حكم محكمة جنح القاهرة الجديدة يوم 25 أكتوبر الماضي برفض الدعوى التي رفعناها ضد وزير الصحة ورئيس الوزراء لعدم تنفيذهما حكم محكمة القضاء الإدارى واجب النفاذ، باستحقاق الأطباء بدل عدوى 1000 جنيه شهريا".

وفي سياق آخر، قرر مجلس نقابة الصيادلة، تأجيل الجمعية العمومية غير العادية التي كان من المقرر انعقادها غدا إلى الجمعة 23 ديسمبر المقبل، لمنح جولات التفاوض فرصة للاستمرار مع أطراف المنظومة الدوائية ووزارة الصحة ومجلس النواب حول تطبيق قرار 499 بالكامل الخاص بتحديد هامش ربح الصيادلة، وسحب الأدوية المنتهية الصلاحية من الأسواق.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها: "النقابة لمست وجود رغبة لدى عدد من الصيادلة في إتاحة الفرصة لاستجلاء مواقف الأطراف المتداخلة مع النقابة، وسوف يعرض المجلس آخر ما انتهت إليه جولات التفاوض وكافة الحقائق والموقف كاملا أمام جميع الصيادلة لاتخاذ ما يرونه مناسباً من قرارات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك