مساعد وزيرة الصحة: نعد فاكسيرا لإنتاج اللقاح الصيني لفيروس كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزيرة الصحة: نعد فاكسيرا لإنتاج اللقاح الصيني لفيروس كورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 6:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 6:54 م

قالت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزيرة الصحة للأبحاث الدوائية، إن الوزارة تعد «فاكسيرا» لإنتاج اللقاح الصيني لفيروس كورونا، حال ثبوت الفاعلية والطمأنينة بنسبة عالية، لافتة إلى إنتاج اللقاح لمصر والدول الأخرى.

وأضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تسعى لإنتاج اللقاح في أقرب فرصة بعد صدور النتائج النهائية للقاح الصيني، موضحة أن اللقاح لازال في مرحلة التجارب السريرية.

وأوضحت أن الأولوية في منح لقاح «كوفيد-19» سيكون للفئات الأكثر عرضة للمرض والمشاكل، كالعاملين في المنشآت الصحية وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ذاكرة أن النتائج التي تعلنها الشركات المختلفة للقاح كورونا مرحلية.

وأشارت مساعد وزير الصحة للأبحاث الدوائية إلى أن الأرقام المعلنة من الوارد أن تقل وفقًا للنتائج النهائية، قائلة إن مصر تعمل في أكثر من اتجاه لتوفير جرعات اللقاح بنسب كافية.

ولفتت إلى أن الدولة تشارك بمبادرة منظمة الصحة العالمية «كوفاكس» التي تساعد على توفير اللقاحات بطريقة عادلة للدول المختلفة وبأسعار معقولة، مضيفة أنها تتواصل بشكل مباشر مع الشركات المنتجة للقاحات بالتوازي مع هذه العملية.

وذكرت عاصم، أن الوزارة معنية بدراسة الأوراق العلمية لدراسات اللقاحات حول العالم، موضحة أن لقاح الشركة الأمريكية «فايزر» له شروط معينة في التخزين والتوزيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك