الوجبات المدرسية.. ادعاء تسمم 30 طالبا بأسيوط و77 بكفر الشيخ و192 في قنا.. والتعليم: مجرد إعياء - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

الوجبات المدرسية.. ادعاء تسمم 30 طالبا بأسيوط و77 بكفر الشيخ و192 في قنا.. والتعليم: مجرد إعياء

عوض الله هاني
نشر في: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:39 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 2:31 ص

قالت وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي الحالي 2020-2021 والذي انطلق في 9 أكتوبر الماضي إنها نجحت بالتعاون مع وزارة الصحة في تطوير شكل وجبات التغذية المدرسية التي يتم توزيعها في المدارس.

وذكرت الوزارة أن الوجبات المدرسية تحتوي على المواد الغذائية اللازمة لتحسين صحة الطلاب، كاشفة عن تكلفة الوجبات التي وصلت إلى قرابة 8 مليار جنية في العام الواحد.

ومع بداية توزيع الوجبات على الطلاب في المدارس، ظهرت حالات ادعاء تسمم بينهم بسبب تناولها، رصدتها الشروق في التقرير التالي:

ادعاء تسمم 30 طالبا في أسيوط

أصيب 30 تلميذًا في 3 مدارس تابعين لإدارة البداري التعليمية في أسيوط، يوم الاثنين الماضي، بحالة إعياء شديد واشتباه في تسمم، وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف للمستشفى المركزي، عقب تناولهم وجبة تغذية مدرسية "عصير وبسكويت".

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أنه فور شعور عدد من التلاميذ بالمغص تم نقلهم إلى المستشفى المركزي.

وأكد أنه تم إرسال عينة من الوجبة المدرسية للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة للوقوف على سلامتها ومعرفة أسباب شعور الطلاب بالإعياء.

ادعاء تسمم 77 طالبا في كفر الشيخ

يوم الخميس الماضي 18 نوفمبر وتحديدا داخل مدرسة كفر الطايفة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية. شعر 77 طالبا بمغص شديد بعد تناولهم الوجبات المدرسية، وجرى نقلهم لمستشفى كفر الشيخ العام، واتخاذ اللازم تجاه حالتهم الصحية حتى الاطمئنان عليهم، وخروجهم جميعا بعد تحسن حالتهم.

من جهتها، أكدت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أنه تم إرسال عينة من الوجبة المدرسية للمعامل المركزية للوقوف على سلامتها ومعرفة أسباب شعور الطلاب بالإعياء.

نقل 192 طالبا إلى المستشفى في قنا

شهدت مدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أمس الثلاثاء، تسمم 192 طالبا بعد توزيع الوجبة المدرسية عليهم.

وعلى الفور تم نقلهم للمستشفي من أجل تلقي العلاج، فضلًا عن التحفظ على الوجبات المدرسية، وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة من أجل فحصها.

فيما أكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، تحسن حالة معظم الطلاب وخروجهم من المستشفي وموضحا أن بقية الحالات تحت الملاحظة وسيخرجون تباعا بعد تحسن حالتهم الصحية.

وقف توزيع الوجبات في أسيوط وقنا لحين انتهاء التحقيقات

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بعد التواصل مع الشركة المسئولة عن توزيع الوجبات المدرسية وقف توزيع الوجبات في محافظتي أسيوط وقنا، اعتبارا من اليوم الأربعاء؛ لحين انتهاء التحقيق بالشكاوى الواردة من بعض المحافظات بشأن التغذية المدرسية للطلاب.

وزير التعليم ينفي تسمم الطلاب: مجرد إعياء

من جهته، نفي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تعرض تلاميذ للتسمم بسبب الوجبة المدرسية في محافظات قنا وأسيوط وكفر الشيخ، مؤكدًا أن ما حدث كان إعياء.

وقال الوزير في تصريحات تليفزيونية أمس الثلاثاء: "الولاد بيدخلوا المستشفى بالإيحاء، والولاد بيقلدوا بعض.. وأحيانًا بيكون المدرس خايف، وبالتالي يحيل الطفل للمستشفى فورًا".

وأشار إلى أنّ بعض الأهالي في محافظة أسيوط روّجوا لأن حالة التسمم ستحصل على 500 جنيه، لافتًا إلى أنّ الأجهزة الأمنية والرقابية تحقّق في الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك