مسؤول ملف المرأة: 32 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال تحت ظروف لا إنسانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول ملف المرأة: 32 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال تحت ظروف لا إنسانية

ليلى محمد
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 10:16 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 10:16 م

قالت مسؤول ملف المرأة بمندوبية فلسطين بالجامعة العربية المستشار جمانة الغول إن هناك عمل مكثف ومستمر على كافة الأصعدة، سواء السياسية أو الدبلوماسية أو القانونية؛ لتوفير الحماية للنساء والفتيات الفلسطينيات ومساءلة إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها بحقهن.

جاء ذلك خلال تصريحها على هامش فعاليةالجامعة العربية، التي انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، القطاع الاجتماعي- إدارة المرأة، بمناسبة حملة الـ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تنطلق في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر وتنتهي في 10 ديسمبر الموافق لليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأضافت: مازال هناك 32 أسيرة فلسطينية تقبع في سجون الإحتلال في ظروف لا إنسانية ومعاناة من كافة أشكال العنف اللفظي والجسدي والمعنوي والتعذيب وغيره، بالإضافة إلى الإهمال الطبي المتعمد الذي كانت ضحيته الأخيرة الأسيرة المسنة سعدية فرج الله، التي استشهدت في سجون الاحتلال عقب اعتداء المستوطنين عليها بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأكدت أنه من هذا المنطلق يأتي حرصنا جميعا على المشاركة في هذا الحدث؛ للتأكيد على أهمية ومحورية الهدف الذي نعمل جميعا من أجله، ونرصد ما تم إنجازه كل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك