استطلاع: نصف الأمريكيين يشعرون بالخجل من ترامب - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: نصف الأمريكيين يشعرون بالخجل من ترامب

ترامب وكلينتون
ترامب وكلينتون

نشر في: الخميس 24 ديسمبر 2015 - 10:57 ص | آخر تحديث: الخميس 24 ديسمبر 2015 - 10:57 ص

أظهرت نتائج استطلاع الرأى أجرته جامعة كوينيبياك الأمريكية أن نصف الأمريكيين سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهورى الملياردير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وقائدا أعلى للقوات المسلحة.

وبحسب الاستطلاع، الذى أعلنت نتائجه أمس، فإن 53% من الأمريكيين يرون أن ترامب ليس لديه فرصة جيدة للفوز فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة فى نوفمبر القادم، بينما أكد 23% فقط أنهم فخورون بأن يكون ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وعلى الرغم من هذه النتائج، إلا أن قطب العقارات ترامب لايزال يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين للانتخابات، إذ يتمتع بتأييد 28% من الناخبين الجمهوريين. بينما قفز السيناتور تيد كروز إلى المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 24% يليه السيناتور ماركو روبيو بنسبة 12%.

وأكد 24% من الجمهوريين الذين خضعوا للاستطلاع أنهم لن يؤيدوا حاكم فلوريدا السابق جيب بوش فى حالة ترشحه عن الحزب، ووصلت نسبة التأييد لبوش 3% فقط.

فى المقابل، عبر 33% من الناخبين الأمريكيين أنهم سيشعرون بالفخر فى حال انتخاب أبرز مرشحى الحزب الديموقراطى، هيلارى كلينتون، رئيسة للولايات المتحدة مقابل 35% قالوا إنهم سيشعرون بالخجل منها. ولا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة متقدمة على أقرب منافسيها، السيناتور بيرنى ساندرز، بنسبة 61% مقابل 30%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك