«التعاون الدولي» تؤكد دعم مصر لبنان وتطلعها إلى تعزيز العلاقات بين البلدين - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعاون الدولي» تؤكد دعم مصر لبنان وتطلعها إلى تعزيز العلاقات بين البلدين

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر
وزيرة التعاون الدولي سحر نصر
ببيروت - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2017 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2017 - 11:25 ص

أكد السفير فتحي عبدالعظيم مستشار وزيرة التعاون الدولي لشئون التعاون العربي والإفريقي، أن مصر تدعم لبنان بكافة الوسائل وتتطلع إلى مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء السفير «عبدالعظيم»، ونبيل عيتاني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «ايدال»؛ حيث تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر ولبنان؛ وذلك في إطار التحضير للجنة المصرية اللبنانية العليا المشتركة بين البلدين.

وأوضح «عبدالعظيم» أن هدف الاجتماع هو استطلاع المعوقات الاستثمارية التي تواجه اللبنانيين في مصر، خاصة وأن حجم الاستثمارات اللبنانية في هذه البلد يحتل المرتبة 13 بين البلدان المستثمرة في مصر.

وأضاف أن قانون الاستثمار المصري سيصدر في وقت قريب، مؤكدًا ضرورة التعريف بالفرص الاستثمارية الموجودة في البلدين، وكذلك تفعيل مذكرة تشجيع الاستثمارات المعقودة بين الطرفين.

من جانبه، دعا «عيتاني» إلى تفعيل التعاون في إطار مذكرة التعاون الموقعة بين «ايدال» و«هيئة تشجيع الاستثمار المصرية»، وعقد اجتماع مشترك «لبناني - مصري»؛ من أجل التباحث في الخطوات المستقبلية، مشيرا إلى أن هناك مجالات عديدة للتعاون لاسيما في مجال تكنولوجيا المعلومات والسياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك