«القوى العاملة» بجنوب سيناء تنظم دورات تدريبية حرفية للشباب - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القوى العاملة» بجنوب سيناء تنظم دورات تدريبية حرفية للشباب

محافظة جنوب سيناء - ارشيفية
محافظة جنوب سيناء - ارشيفية
رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2017 - 5:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2017 - 5:39 م
أكد السيد إبراهيم الخطيب، مدير عام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، على أن المديرية تسعى لتأهيل الشباب وعمل دورات تدريبية في كافة الحرف المختلفة، مشيرا إلى أن هذه الدورات مستمرة خلال النصف الأول من عام 2017، وسوف تتم تباعا على مراحل مختلفة.

وأضاف مدير عام مديرية القوى العاملة، في تصريح له، الأربعاء، أنه تم إعداد برنامج تدريبي لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني التابع للمديرية بمدينة طور سيناء، بداية من فبراير المقبل، ومستمرة لمدة شهرين على حرف «الحاسب الألي، التبريد والتكيف، النقش والزخرف، السباكة الصحية، النقش والزخرفة، أعمال الكهرباء»، لافتا إلى أن المؤهلات المطلوبة «عليا، ومتوسطة، وفوق متوسطة»، على ألا يزيد السن عن 45 عاما ولا يقل عن 18 عاما.

وأوضح أنه من مزايا هذه الدورات التدريبية الحصول على شهادة معتمدة بعد انتهاء الدورة، بالإضافة إلى مميزات مادية حيث سيحصل المتدرب على حافز مادي بواقع عشر جنيهات عن اليوم التدريبي وسيبدأ التدريب بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا بواقع 5 أيام في الأسبوع.

ولفت إلى أن المستندات المطلوبة للالتحاق بهذه الدورات هي: «صورة بطاقة الرقم القومي وصور شخصية، وشهادة الميلاد، وصورة المؤهل، وكعب عمل، وتقرير صحي عن حالة المتقدم، بالإضافة إلى الموقف من التجنيد بالنسبة للشباب».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك