تقرير .. قائمة «خيانات الكلاسيكو» تقترب من ضم نيمار - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير .. قائمة «خيانات الكلاسيكو» تقترب من ضم نيمار

رائد سمير
نشر في: الخميس 25 يناير 2018 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 25 يناير 2018 - 6:00 م

انتشرت العديد من التقارير الصحفية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة التي تؤكد رغبة ريال مدريد الإسباني في ضم نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي ولاعب برشلونة السابق، نيمار مطلع الموسم المقبل، في ظل إمكانية رحيل كلاً من نجما الميرنجي، كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

الغريمان التقليديان الأكثر عداوة على مستوى العالم برشلونة وريال مدريد اشترك في إرتداء قميصهما العديد من اللاعبين على مدار التاريخ .. وتستعرض الشروق خلال تلك السطور أبرز اللاعبين الذين مثلوا ريال مدريد وبرشلونة خلال مسيرتهم الكروية :

 

1 – لويس فيجو :

في أحد أكثر الصفقات جدلاً عبر التاريخ، فجّر البرتغالي لويس فيجو مفاجأة في يوليو 2000 عندما قرر الإنتقال لنادي ريال مدريد بعد خمس أعوام قضاها بقميص برشلونة شارك خلالها في 249 مباراة أحرز خلالهم 45 هدف، إلا أن الميرنجي قرر دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد فيجو مع البرسا والذي بلغ أكثر من 62 مليون يورو، ليرتدي فيجو قميص الريال لخمس سنوات أحرز خلالهم 57 هدف في 239 مباراة.

 

2 – لويس إنريكي :

يعد إنريكي ضمن أكثر اللاعبين المكروهين بين عشاق ريال مدريد، حيث أن اللاعب الذي قضى في صفوف الميرنجي 5 مواسم لعب خلالهم 213 مباراة أحرز خلالهم 18 هدف، أعلن عدم تجديد تعاقده مع الملكي وإنتقاله لبرشلونة، حيث قال في تصريح سابق له "فترة تواجدي في ريال مدريد أعتبرها مثل الفترة الإعدادية، إنها حضرتني حتى أكون جاهزاً لبرشلونة"، وقضى إنريكي 8 سنوات أحرز خلالهم 109 هدف في 300 مباراة.

 

3 – بيرند شوستر :

بدأ شوستر مسيرته مع برشلونة عام 1980 وقضى في صفوف البلوجرانا 8 سنوات كاملة لعب خلالهم 193 مباراة سجل خلالهما 74 هدف، قبل أن ينتقل مباشرةً إلى ريال مدريد موسم 1988 ليخوض مع الميرنجي 86 مباراة محرزاً 15 هدف خلل موسمين.

 

4 – رونالدو :

بعد موسم أكثر من ممتاز قضاه الظاهرة رونالدو لويس نازايرو مع برشلونة شارك خلاله في 49 مباراة سجل فيهم 47 هدف، إنتقل لإنتر ميلان الإيطالي واستمر مع النيراتزوري 4 مواسم أحرز خلالهم 59 هدف في 99 مباراة، لينتقل بعدها لريال مدريد ويستمر في صفوف الميرنجي لخمسة مواسم هي الأبرز في مسيرته الكروية حيث خاض 177 مباراة محرزاً 104 هدف.

 

5 – صامويل إيتو :

يعد المهاجم الكاميروني إيتو من ناشئي ريال مدريد قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول عام 1997 ويستمر في صفوف الملكي لثلاث سنوات شارك خلالهم في 7 مباريات فقط لم يتمكن خلالهم من إحراز أي هدف، قبل أن يتنقل في عدة أندية إسبانية كان أخرها ريال مايوركا الذي إنتقل من خلاله إلى برشلونة موسم 2005 ليقضي في صفوف الفريق الكتالوني 4 مواسم شارك خلالهم في 199 مباراة محرزاً 130 هدف

 

6 – خافيير سافيولا :

استمر الأرجنتيني خافيير سافيولا في صفوف برشلونة لمدة ثلاثة مواسم شارك خلالهم في 144 مباراة مُسجلاً 60 هدفاً، قبل أن يرفض تجديد تعاقده مع البرسا ويعلن إنتقاله لريال مدريد الذي شارك معهم في 29 مباراة أحرز خلالهم 7 أهداف في موسمين.

 

7 – مايكل لاودروب :

بعد أن قضى الدنماركي لاودروب خمسة مواسم مع البرسا شارك خلالهم في 167 مباراة مُحرزاً 40 هدف، إنتقل مباشرةً في صفقة إنتقال حر إلى الغريم التقليدي ريال مدريد لمدة موسمين محرزاً 12 هدف في 62 لقاء.

 

8 – ريكاردو زمورا :

يعد الحارس الأسطوري ريكاردو زامورا هو أحد أهم عوامل الكراهية بين ريال مدريد وبرشلونة ، فبعد أن قضى 3 أعوام في حراسة عرين البلوجرانا إنتقل لإسبانيول ليستمر معهم لـ8 سنوات، قبل أن يعلن ريال مدريد ضمه رسمياُ في عام 1930 ويستمر في صفوف الملكي 6 سنوات ليتألق الحارس الإسباني في حراسة الملكي مع قيادته للكتيبة المدريدية لإحراز أول بطولة دوري للمرينجي.

التساؤل الذي يفرض نفسه حالياً هو حول إمكانية إنضمام نيمار لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم المقبل، بعد أن قضى 3 مواسم مع البلوجرانا محرزاً 105 هدف في 186 مباراة، حيث كان الظاهرة البرازيلية الجديدة هو أحد الأعمدة الرئيسية في قائمة البرسا قبل أن يعلن رحيله المفاجئ لباريس سان جيرمان الفرنسي مطلع الموسم الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك