مسؤول: 2 مليار دولار حجم استثمارات مصر في الطاقة المتجددة خلال عامين - بوابة الشروق
الأحد 29 مارس 2020 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مسؤول: 2 مليار دولار حجم استثمارات مصر في الطاقة المتجددة خلال عامين

محمد المهم
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 7:50 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 11:39 م
قال محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة التابعة لوزارة الكهرباء، إن مشروعات الطاقة المتجددة في مصر استطاعت جذب استثمارات بقيمة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار خلال العامين الماضيين.

وأضاف الخياط خلال مؤتمر نظمه مجلس الأعمال المصري الكندي، اليوم الثلاثاء، بعنوان "الطاقة المتجددة.. مستقبل الاقتصاد المصري"، إن إجمالي حجم الطاقة المتولدة في مصر من مصادر الطاقة المتجددة يبلغ 3 آلاف ميجاوات من طاقة الرياح والشمس، ونحو 6 آلاف ميجاوات من طاقة المياه. 

وأكد رئيس الهيئة، أن الدولة تسعى لزيادة استثمارتها مع القطاع الخاص في مجال الطاقة المتجددة، لرفع نسبة مساهمتها إلى ٢٠٪ من إجمالي حجم الطاقة الكهربائية المستخدمة في مصر، ومضاعفة تلك النسبة إلى ٤٠٪ بحلول 2035.

وتابع أن مصر نجحت في هذا المجال بسب الإصلاحات التشريعية التي نفذتها في مجال الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تخصيص الأراضي، مشيرًا إلى تخصيص الدولة نحو ٧.٦٠٠ كيلو متر لمشاريع الطاقة الشمسية والرياح، من ضمنها ١٢٠٠ كيلو متر في البحر الأحمر، علاوة على ٦ آلاف كيلو متر في شرق وغرب النيل، ونحو ٣٧ كيلو متر بمجمع بنبان بأسوان.

وأكد على إجراءات الجهات المعنية في الحصول على نحو ١١ ترخيصا تم الحصول عليهم، لتنفيذ عدد من مشروعات الرياح والطاقة الشمسية، مثل مجمع الزعفرانة وجبل الزيت ومجمع بنبان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك