«الجفري» ينتهي من تصوير «أيها المريد» لعرضه في شهر رمضان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجفري» ينتهي من تصوير «أيها المريد» لعرضه في شهر رمضان


نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 12:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 12:18 م

انتهى الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري من تصوير الموسم الثالث لبرنامج «أيها المريد»، الذي يعد أحد مخرجات مبادرة «تزكية»، التي تشرف عليها مؤسسة «طابة» للأبحاث والاستشارات.

وأعلنت قنوات «CBC»، عن أن البرنامج سيعرض على شاشتها على مدار 30 يوما في شهر رمضان، وأن حلقاته ستصحب بترجمة إلى اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة أيضا.

ويهدف البرنامج إلى تعميق الصلة بالله، عبر سلسلة حلقات يتحدث فيها الحبيب الجفري عن مفهوم الصلة بالله وثمرات الأعمال من منظور التصوف الأصيل، عبر تسليط الضوء على موضوعات وقضايا تلامس وجدان المشاهد، حيث تتضمن حلقات البرنامج الحديث عن الرجاء والخوف والصبر والشكر والزهد والتوكل والرضا والمحبة.

ويحرص البرنامج على تناول موضوعات دينية بشكل مبسط وسلس رغم العمق في الطرح، وذلك من خلال سلسلة مجالس معنية بعلم السلوك والتزكية في قالب برنامج تلفزيوني.

يذكر أن الجزء الأول من مجالس «أيها المريد» تم عقدها في الجامع الأموي الكبير بدمشق، وتحدث فيها الحبيب عن التعريف بمفهوم السير إلى الله والترغيب فيه، كما تم عقد الجزء الثاني من المجالس في جامع قلب الشيشان الكبير في جروزني، وتحدث فيها الحبيب عن توضيح مراحل السير إلى الله وعقبات الطريق وكيف يتجاوزها المريد، أما الجزء الجديد فتم عقده بجامع السلطان حسن في القاهرة، ويتحدث فيه الحبيب عن ثمرات السير إلى الله ومقامات الواصلين وأحوال المحبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك