الهيئة العامة للكتاب تصدر مجموعة قصصية بعنوان حجرة الساحرات - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة العامة للكتاب تصدر مجموعة قصصية بعنوان حجرة الساحرات


نشر في: الخميس 25 أبريل 2024 - 5:11 م | آخر تحديث: الخميس 25 أبريل 2024 - 5:11 م

أصدرت الهيئة العامة للكتاب مجموعة قصصية بعنوان "حجرة الساحرات" للكاتبة عفت بركات، ورسوم الفنانة أميرة طارق، وذلك ضمن سلسلة "ثلاث حواديت" التي تستهدف الشباب من سن 12 إلى 16 سنة، وتتوجه لهم بقصص مغايرة للمألوف ومختلفة عن المعتاد.

وفي عددها الأخير "حجرة الساحرات"، منحت نصوصا سحرية ممزوجة بهوية المدن المصرية ومرتبطة باللحظة المعاصرة التي يعيشها الأولاد والبنات.

وتضم مجموعة "حجرة الساحرات" للمؤلفة عفت بركات 3 قصص بعنوان "جدي الفنار"، و"حجرة الساحرات"، و"الزائر"، وهي قصص تبحث في خصوصية الأماكن، وما تتسم به مدينة مثل رأس البر من هوية خاصة تصنع رحلة لبطلها كي يجيب على أسئلة كثيرة تشغله، وننتقل مع بطل آخر حجرته هي حجرة للساحرات، فالحجرة التي يملأها بالفن ستكون ملجئه وهو يبحث عن ذاته وعن بصمته الفنية، وسيشارك بدوره عروس البحر في البحث عن جوهرتها المفقودة.. إنها الجوهرة المفقودة في الأماكن التي يبحث عنها أبطالها.

أما بطل القصة الثالثة فهو يحظى بفرصة خاصة تجعله يعيد فهم علاقته بالبيت وأسرته، حتى في أضيق اللحظات وأصعبها.
وتتجول القصص مع سر الأماكن ورحلة الإنسان فيها، وتسأل عن بصمة سكانها ورحلة اكتشاف الذات من وحي المكان، فلكل بطل في القصص أماكن نمت بداخله.

يذكر أن للمؤلفة عفت بركات العديد من الإصدارات للطفل، بالإضافة إلى قيامها بنشاط حصة الأحلام، التي تدرب فيها طلبة المدارس على الحلم والتأمل والخيال.

أما رسوم الكتاب فهي للفنانة أميرة طارق، وهي إحدى أعضاء هيئة التدريس بكلية حلوان للفنون الجميلة.

ويرأس مجلس إدارة سلسلة "ثلاث حواديت" الدكتور أحمد بهي، ويرأس تحريرها عمرو حسني ، ومدير التحرير ياسمين مجدي، سكرتير التحرير محمد أبو السعود .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك