أطعمة باردة تزيد الحرارة داخل جسمك.. تجنبها في فصل الصيف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطعمة باردة تزيد الحرارة داخل جسمك.. تجنبها في فصل الصيف

سمر سمير
نشر في: الخميس 25 مايو 2023 - 7:45 م | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2023 - 7:45 م
عندما تشتد حرارة الصيف، فغالبًا ما نبحث عن ملاذ في الأطعمة المنعشة التي تساعد على تبريد الجسم وتخفيف درجات الحرارة المرتفعة، حيث إن هناك مجموعة واسعة من المأكولات الشهية التي يُعتقد أن لها تأثير تبريد على الجسم، ولكنها تولد بالفعل حرارة داخل الجسم بدلًا من تبريدها، ذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول الأطعمة التي يُعتقد أنها تساعد على برودة الجسم، ولكنها تفعل العكس.

*ماء مثلج
على الرغم من أنه قد يبدو منعشًا في يوم صيفي حار، إلا أن الماء المثلج لا يعتبر من المشروبات التي تساعد على برودة الجسم، حيث يمكن لشرب الماء المثلج أن يثبط حرائق الجهاز الهضمي، مما يجعل من الصعب على الجسم امتصاص العناصر الغذائية بشكل صحيح.

* الزبادي
الزبادي قد يبدو خيارًا منعشًا، إلا أنه قد يكون ثقيل الهضم ودافئًا بطبيعته، ويمكن أن يؤدي تناول الزبادي إلى عسر الهضم والانتفاخ والشعور بالثقل في الجسم.

*الآيس كريم
الآيس كريم مليء بالسكر والدهون، ويتم صنعه من تركيبات غير متوافقة تكون ثقيلة الهضم وتنتج المزيد من الحرارة، لذلك يمكن أن يؤدي تناول الآيس كريم إلى إضعاف حموضة الجهاز الهضمي وإبطاء عملية الهضم، مما قد يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم.

*الليمون
من المعروف أن الليمون محمل بفيتامين ج وغالبًا ما تعتبر طعامًا باردًا، ولكن نظرًا لمذاقه الحامض وقوته الساخنة، فإنه يساعد في إطلاق النار في الجهاز الهضمي وتزيد من الدفء داخل الجسم، ويمكن أن يؤدي أيضا الاستهلاك المفرط لليمون خلال فصول الصيف الحارة إلى تفاقم مشاكل المعدة أو الحموضة أو مشاكل الجلد.

*الطماطم
الطماطم لها مذاق حامض قليلًا، والتي يمكن أن تساهم في زيادة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحموضة أو حرقة المعدة أو الطفح الجلدي أو الالتهاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك