الرئيس السيسي: حق بلدنا علينا إننا نطلع أكبر حجم من الإنتاج الزراعي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: حق بلدنا علينا إننا نطلع أكبر حجم من الإنتاج الزراعي

هديل هلال
نشر في: السبت 25 مايو 2024 - 5:16 م | آخر تحديث: السبت 25 مايو 2024 - 5:16 م

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتجربة شركة مودرن فارمينج للاستثمار الزراعي، والتي نجحت في زراعة 2000 فدان قمح بمنطقة وادي شيح، بمتوسط يصل إلى 25 إردبًا للفدان الواحد.

وقال خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، مساء السبت، إن تكلفة تلك المشروعات كبيرة؛ لأنها تحتاج تطوير البنية التحتية بالتوازي.

وأضاف: «حق بلدنا علينا إننا نطلع أكبر حجم من الإنتاج، مش معقول أزرع مليون فدان وبدل ما يطلعوا لي 2.5 أو 3 ملايين طن قمح فقط، ممكن نصل إلى 3.5 مليون فدان».

وثمن تجربة الشركة التي نجحت في زيادة كمية القمح دون زيادة مساحة الأرض أو كمية المياه المستخدمة، مضيفًا: «التجربة الخاصة بك مهم يتم التعاون فيها مع وزارة الزراعة المعنية بالأمر، وتتابعه لأن الرقم لفت نظري».

ودعا المستثمرين إلى التعاون مع الدولة لزيادة الكميات المنزرعة، معقبًا: «المستثمر له طريقة أشطر مننا، وندعو المستثمرين للعمل معنا لأنهم يقدروا يعملوا اللي محتاجينه أكتر في إدارة المشروع، في ظل كمية المياه اللي مبتتغيرش، إننا نستفيد منها ونزرع أكبر حجم وأكبر إنتاجية».

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة.

كما يشهد الرئيس السيسي، افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى، نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك