موراي يواجه باسيلاشفيلي ودرابر يصطدم بديوكوفيتش في بطولة ويمبلدون للتنس - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

موراي يواجه باسيلاشفيلي ودرابر يصطدم بديوكوفيتش في بطولة ويمبلدون للتنس

د ب أ
نشر في: الجمعة 25 يونيو 2021 - 3:28 م | آخر تحديث: الجمعة 25 يونيو 2021 - 3:28 م

أوقعت قرعة بطولة ويمبلدون للتنس النجم البريطاني آندي موراي في مواجهة الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، المصنف الـ24 للبطولة، بينما يواجه اللاعب الشاب جاك درابر، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، مهمة صعبة أمام النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول على العالم.

ويخوض موراي منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ معاناته الشديدة من مشكلة في الفخذ في عام 2017 .

وشارك موراي خلال العام الجاري في أربع مباريات فقط على مستوى بطولات المحترفين، وسيستهل مشواره في ويمبلدون أمام باسيلاشفيلي الذي أحرز لقبين هذا الموسم ووصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة هاله على الملاعب العشبية قبل أيام.

أما درابر /19 عاما/، فقد أظهر حماسا قويا للمنافسة على أعلى المستويات من خلال الفوز بأول مباراتين له على مستوى بطولات المحترفين، وذلك في بطولة كوينز قبل أيام، لكنه سيواجه مهمة صعبة للغاية بالتأكيد أمام ديوكوفيتش.

وكما هو معتاد، يفتتح حامل لقب فردي الرجال، منافسات البطولة يوم الاثنين المقبل على الملعب الرئيسي.

ويتطلع درابر، الذي وصل إلى نهائي منافسات الناشئين في ويمبلدون قبل ثلاثة أعوام، إلى استغلال الفرصة وتقديم عرض جيد في مواجهة ديوكوفيتش الذي ستنافس على ثالث لقب على التوالي في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وفي منافسات السيدات، عادة ما تخوض حاملة اللقب مباراتها الأولى على الملعب الرئيسي، يوم الثلاثاء، لكن هذا سيختلف في هذه النسخة، حيث أعلنت الرومانية سيمونا هاليب حاملة اللقب، انسحابها من المشاركة قبل ساعات قليلة من قرعة البطولة، وذلك بسبب الإصابة.

وكانت هاليب توجت بلقب ويمبلدون في عام 2019 إثر عرض رائع أمام النجمة الأمريكية سيرينا وليامز في المباراة النهائية، وألغيت نسخة العام الماضي من البطولة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

لكن الإصابة ستحرم هاليب من الدفاع عن لقب البطولة هذا العام، حيث تعرضت لتمزق عضلي في ربلة الساق (عضلة السمانة) اليسرى خلال مشاركتها في بطولة روما في أيار/مايو، واضطرت أيضا للغياب عن بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن هاليب بدت لائقة للمشاركة في ويمبلدون وسافرت إلى لندن قبل أيام، لكنها أقرت بعدها بعدم قدرتها على خوض البطولة التي تفتتح منافساتها يوم الاثنين المقبل.

وقالت هاليب /29 عاما/ في تصريحات نشرت بموقع بطولة ويمبلدون :"ببالغ الحزن، أعلن انسحابي من البطولة، حيث لم أتعاف تماما من الإصابة في ربلة الساق."

وقال هاليب :"قدمت ما بوسعي من أجل الاستعداد لخوض بطولة ويمبلدون، وفي ظل اللحظات الخاصة التي عشتها في البطولة قبل عامين، كنت متحمسة واشعر بالفخر إزاء العودة إلى هذه الملاعب الجميلة كحاملة للقب."

وأضافت :"لسوء الحظ، لم يتعاون جسدي معي، ويجب علي الاحتفاظ بهذه المشاعر إلى العام المقبل."

وانضمت هاليب بذلك إلى قائمة من النجوم الكبار الذين أعلنوا انسحابهم من المشاركة في ويمبلدون، وشملت تلك القائمة، اليابانية ناومي أوساكا والإسباني رافاييل نادال والنمساوي دومينيك ثيم.

وبعد تأكد غياب هاليب، تقدمت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى المركز الثاني في تصنيف البطولة، وقد تواجه البريطانية كاتي بولتر في الدور الثاني.

وحالت القرعة دون إمكانية لقاء النجم السويسري روجيه فيدرر مع ديوكوفيتش قبل الدور النهائي، في حالة تأهلهما، وسيواجه فيدرر بداية شائكة لمشواره في البطولة، حيث يلتقي الفرنسي أدريان مانارينو.

وتستهل النجمة سيرينا وليامز مشوارها في البطولة بلقاء البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش، وقد تلتقي في الدور الثالث مع الألمانية أنجليك كيربر التي تغلبت عليها في نهائي نسخة 2018 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك