متحدث الوزراء: المرحلة الأولى من حياة كريمة تخدم 600 ألف مواطن في الغربية - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

متحدث الوزراء: المرحلة الأولى من حياة كريمة تخدم 600 ألف مواطن في الغربية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 6:45 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 6:45 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حريص على المتابعة الميدانية، إلى جانب تلقيه تقارير بشكل شبه يومي حول تقدم سير معدلات التنفيذ ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن رئيس الوزراء يحرص ما بين الحين والآخر، على اختيار مركز أو قرية تنفذ بها تلك المبادرة الهامة، وإجراء جولة تفقدية بصحبة عدد من الوزراء المعنيين والجهات القائمة على التنفيذ للمشروعات.

وأشار إلى أن «مدبولي» تفقد اليوم مركز زفتى المشمول بالتطوير ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية، موضحًا أن التطوير يخدم 600 ألف مواطن، ويصل عدد المشروعات المنفذة به إلى 1000 مشروع.

وذكر متحدث الوزراء، أن المشروعات التي تنفذ ضمن «حياة كريمة» تحسن جودة الحياة للمواطن، وتستهدف توفير كل المشروعات الخدمية كإنشاء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة وتجديدها، وتحسين الخدمات الصحية، وإنشاء وحدات صحية ومستشفيات ورفع كفاءة البعض الآخر، ومشروعات تبطين الترع، وإقامة مجمعات لتقديم الخدمات الزراعية للمواطنين.

ولفت إلى أن المبادرة تشمل تطوير مراكز الشباب، وتحسين ورفع كفاءة الطرق المختلفة سواء التي تربط بين القرى أو بين القرية الأم والمركز الأكبر، متابعًا: «مركز زفتى يضم 54 قرية و88 تابعًا، وكلهم مستفيدون من المشروعات المنفذة ضمن المبادرة».

وأوضح سعد، أن المشروعات تشمل الصرف الصحي والمياه وتجديد وتطوير وإحلال الشبكات، قائلًا إن الاهتمام بخدمة الصرف الصحي، أبرز طلب تتلقاه الحكومة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأعلن أن مبادرة حياة كريمة تستهدف توصيل خدمة الصرف الصحي إلى القرى المحرومة، ورفع نسبة التغطية من 34% إلى 100% بنهاية أعمال المبادرة كاملة، مضيفًا أن مشروعات توصيل الغاز إلى المنازل من الأمور التي تلقى ترحيبًا كبيرًا من المواطنين.

وتابع: «سعر الغاز الطبيعي أوفر من الناحية الاقتصادية، كما أنه يتسم بسهولة الحصول عليها، مشروعات توصيل الغاز إلى المنازل تلقى ترحيبًا كبيرًا، وتسير بشكل متزامن مع الطرق وتوصيل خدمات الصرف الصحي والمياه، إضافة إلى مكون سكن كريم، الذي يعيد بناء البيوت المهترئة بشكل آدمي يناسب الحياة ويتفق مع الطموحات؛ لتغيير وجه الحياة في الريف المصري».

وأجرى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الغربية لتفقد مشروعات حياة كريمة، وذلك في إطار متابعته للمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظات، برفقة وزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية وعدد من المسئولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك