استطلاع لـ (بصيرة): أسباب أخلاقية وراء تراجع مشاهدة بعض مسلسلات رمضان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع لـ (بصيرة): أسباب أخلاقية وراء تراجع مشاهدة بعض مسلسلات رمضان

مشهد من مسلسل " المرافعة "
مشهد من مسلسل " المرافعة "
الشروق
نشر في: الجمعة 25 يوليه 2014 - 12:49 م | آخر تحديث: الجمعة 25 يوليه 2014 - 12:49 م

• «أمراض نسا» يفقد 23% و«سجن النسا» و«ابن حلال» 10%

أكد استطلاع اجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام «بصيرة» تراجع نسبة مشاهدة المسلسل الاجتماعى «امراض نسا» بنسبة 23% عن بداية رمضان،

فيما وضع التقرير الذى اصدرته مؤسسة بصيرة عن نتائج البحث المسلسل الذى يشارك فى بطولته كل من مصطفى شعبان وصفاء سلطان وحورية فرغلى وصابرين وايمان العاصى، بين الاعمال الدرامية التى لم تحقق مشاهدة تتجاوز نسبة 4%.

وفى نفس المجموعة يأتى مسلسل «سجن النسا» بطولة نيللى كريم ودرة وروبى وسلوى خطاب واحمد داود، حيث ذكر التقرير تراجع نسب المشاهدة عن بدية الشهر الكريم بنسبة 12%، وكذلك تراجع مسلسل «ابن حلال» لمحمد رمضان وهالة فاخر وريهام سعيد بنسبة 10%، ومسلسل «صاحب السعادة» بنسبة 9%.

ورغم هذا التراجع الذى رصده تقرير «بصيرة» جاء مسلسل ابن حلال فى مقدمة الاعمال الاكثر مشاهدة حسب نتائج الاستطلاع الذى تم إجراؤه على عينة عشوائية قوامها 1518 شخصا، وشغل مسلسل «سجن النسا» المركز الثالث فى القائمة نفسها، وأتى مسلسل «صاحب السعادة» فى المرتبة السادسة.

وعن أسباب الانقطاع عن متابعة هذه المسلسلات، أجاب 43% من المشاركين بأن المسلسل لم ينل رضاهم، فيما ارجع 39% منهم اسباب الانصراف عن المسلسل إلى عدم ملاءمة مواعيد عرضه مع ظروفهم الخاصة، وكشف 10% عن اسباب أخلاقية حيث اكدوا ان وجود الألفاظ الخارجة أو مشاهد لا تناسب شهر رمضان سبب الانصراف عن تلك الاعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك