منظمة الصحة العالمية: اختبار سلامة لقاح كورونا المنتظر يحتاج إلى 6 أشهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة الصحة العالمية: اختبار سلامة لقاح كورونا المنتظر يحتاج إلى 6 أشهر

وكالات الأنباء:
نشر في: السبت 25 يوليه 2020 - 9:15 م | آخر تحديث: السبت 25 يوليه 2020 - 9:15 م

ـ أمريكا تشترى 90% من الاحتياطى العالمى لعقار «ريمديسيفير».. وتحظر التأشيرات للطلاب الأجانب الدارسين «أونلاين»

أعيد فرض الإجراءات الصحية لمنع انتشار وباء كورونا المستجد «كوفيدــ19» على نطاق واسع من مراقبة المسافرين فى أوروبا إلى فرض قيود على الطلاب الأجانب فى الولايات المتحدة وجعل الكمامات إلزامية، بينما رأت كبيرة العلماء فى منظمة الصحة العالمية أن اختبارات سلامة لقاح كورونا قد يستغرق 6 أشهر، فيما أعربت المنظمة عن قلقها حيال الموقف فى أوروبا.
وقالت كبيرة العلماء فى منظمة الصحة العالمية، سمية سوامينثان، إن جهود كل المنظمات والمؤسسات العاملة على إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد فى مختلف البلدان حول العالم تتضافر من أجل تسريع الوصول إلى موافقة على إنتاج اللقاح الذى ينتظره الملايين.
وأضافت سوامينثان ــ فى تصريحات أوردتها قناة (العربية) الإخبارية ــ أن اختبار سلامة اللقاحات وفعاليتها يستغرق سنوات عامة، إلا أن تلك الفترة قد تختصر إلى 6 أشهر فى أحسن الأحوال مع وجود الجائحة، إن كانت المعلومات والمعطيات التى وفرها الباحثون ومنتجو اللقاح مرضية ووافية بالنسبة للمنظمة الأممية والحكومات.
وفى الولايات المتحدة، البلد الذى سجل فيه أكبر عدد من الوفيات بفيروس كورونا، بلغ 145 ألفا، أحصت السلطات أكثر من سبعين ألف إصابة و1150 وفاة خلال يوم واحد، حسب جامعة جونز هوبكنز التى تعد مرجعا. وبلغ مجموع الإصابات التى تم تشخيصها على الأراضى الأمريكية منذ بداية الوباء 4,1 مليون.
وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن إدارته ضمنت شراء نحو 90% من الاحتياطات العالمية من دواء «ريمديسيفير» المستخدم فى علاج مرضى كورونا.
كما استهدفت إدارة الرئيس ترامب التى كانت قد علقت منح تأشيرات فى إطار جهودها للحد من انتشار المرض، الطلاب الأجانب. وهؤلاء لن يتمكنوا من دخول الولايات المتحدة بعد اليوم إذا كانت دراستهم تجرى بالكامل عبر الانترنت.
إلى ذلك، عززت دول أوروبية إجراءات مراقبة المسافرين. وتقترح ألمانيا على المسافرين الخضوع لفحص مجانى عند عودتهم إلى البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك