مرسي يعارض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا ويؤيد رحيل بشار - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في مقابلة مع تلفزيون (بي بي إس الأمريكي)

مرسي يعارض أي تدخل عسكري أجنبي في سوريا ويؤيد رحيل بشار

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى
نيويورك – الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 11:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 11:20 ص

أعلن الرئيس محمد مرسي أمس الإثنين، أن مصر تعارض تدخل أية قوة أجنبية في سوريا، ولو أنها تؤيد رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة.

 

وقال مرسي في مقابلة مع تلفزيون (بي بي إس الأمريكي) عشية افتتاح جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن الجهود الدبلوماسية الرباعية لمصر وإيران والسعودية وتركيا قد تساهم في وقف الحرب الأهلية الدامية المستمرة في سوريا منذ 18 شهرًا.

 

 وقال مرسي: "أعارض أي تدخل أجنبي بالقوة في أحداث سوريا"، وأضاف "لا أؤيد ذلك وأعتقد أنه سيكون خطأً كبيرًا إذا حصل"، مضيفا أن "مصر لن توافق على ذلك".

 

كما أكد مرسي أنه على الدول العربية دعم الشعب السوري في مسيرته إلى الحرية"، مضيفًا، "ليس لدى الرئيس الأسد خيار إلا الرحيل لا مكان للإصلاحات السياسية، فالتغيير هو ما يسعى إليه الشعب، وينبغي احترام إرادته"، مشددًا على أن "الأهم هو وقف حمام الدماء الجاري".

 

وأوضح مرسي أنه جمع مسؤولين مصريين وإيرانيين وأتراك وسعوديين لاقتراح حلول للنزاع؛ لأن تلك الدول معنية بدرجات متفاوتة بالأزمة السورية. وأضاف، "لهذا السبب اخترت هذه الدول، فلا يمكن حل هذا النزاع من دون انخراط هذه الدول"، معربًا عن أمله في جمع قادة الدول الأربع في قمة لمناقشة الملف السوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك