وزيرا الثقافة في مصر والبوسنة يبحثان زيادة حجم التبادل بين البلدين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الثقافة في مصر والبوسنة يبحثان زيادة حجم التبادل بين البلدين

وزيرا الثقافة المصري والبوسني
وزيرا الثقافة المصري والبوسني

نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:03 ص

بحث حلمي النمنم، وزير الثقافة، مع نظيرة البوسني ميرفاد كوريتش، سُبل زيادة التعاون الثقافي بين البلدين، وذلك خلال اللقاء المُنعقد أمس الأحد، بمقر وزارة الثقافة في الزمالك، وبحضور الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية.

وأعرب "كوريتش"، عن سعادته بزيارة مصر، ومشاركة فرقة من البوسنة في فعاليات مهرجان "سماع" الدولي، مؤكدًا أن هذه المشاركة مهمة بالنسبة لهم، قائلًا: "إننا نسعى لزيادة التبادل الثقافي بين البلدين ليس فقط في الفنون، ولكن أيضًا في مجال تبادل الترجمة بين الثقافتين المصرية والبوسنية وخاصة في مجالات الأدب".

كما طالب بمشاركة مصر في أكبر مهرجان فني لديهم "سراييفو للفيلم"، وكذلك التعاون في مجال الباليه والأوبرا.

من جانبه، رحب "النمنم"، بنظيره البوسني بالقاهرة، وحضوره حفل افتتاح مهرجان "سماع" الدولي، للإنشاد والموسيقى الروحية بالقلعة، مؤكدًا أن كثير من المصريين يعرفون جيدًا البوسنة.

وأضاف وزير الثقافة، أنه سبق له زيارة البوسنة، ويعرف مدى التنوع الديني والثقافي الموجود بها، مشددًا على أهمية أن يكون بين البلدين تعاونًا ثقافيًا، من خلال توقيع بروتوكول تعاون، يتيح لنا تعاونًا أكبر في تبادل الفرق الفنية والفنانين والترجمة المتبادلة بين الطرفين.

واتفق وزيرا الثقافة، على إعداد قوائم كتب، في شتى المجالات الأدبية والفنية، للترجمة من البوسنية إلى العربية ومن العربية إلى البوسنية، يتاح من خلالها لشعوب البلدين التعرف على ثقافة البعض.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الدروع والهدايا التذكارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك