عمرو أديب عن مصدر بالداخلية: شنطة الإسعافات والمثلث إجبارية طبقا للقانون - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

عمرو أديب عن مصدر بالداخلية: شنطة الإسعافات والمثلث إجبارية طبقا للقانون

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 11:51 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 11:51 م

نقل الإعلامي عمرو أديب، عن مصدر بوزارة الداخلية قوله، إن «شنطة الإسعاف والمثلث المستخدمين في السيارات إجبارية طبقًا للقانون»، لافتًا إلى أن التعديل الجديد مرتبط بإمكانية شرائها من مكان آخر بخلاف المرور.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد: «شنطة الإسعاف والمثلث إجباري طبقًا للقانون، ولكن يمكن شراؤها من الخارج بتكلفة أقل سعرًا من المرور، وفقًا لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية».

وناشد الإعلامي تقليل الرسوم الخاصة ببعض الإجراءات أو تأجيلها لفترة لاحقة؛ لأنه يجعل حياة المواطنين أفضل، في ظل الأولويات التي يضعها المواطن لنفقاته، مع ارتفاع أسعار الأدوية والطعام بسبب الأزمة العالمية.

وفي وقت سابق، قال الإعلامي أحمد موسى، إن اليوم شهد تطبيق نظام اختياري لشراء شنطة الإسعافات والمستلزمات الطبية عند تجديد الرخصة، مشيرًا إلى إبلاغ جميع وحدات المرور على مستوى الجمهورية، بتطبيق هذا النظام الاختياري.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن شراء الحقيبة والمستلزمات الطبية عند تجديد الرخصة لم يعد إجباريًا اعتبارًا من اليوم، منوهًا إلى أن تكلفتها بدأت من 500 جنيه وكانت تصل في بعض الأحيان إلى 700.

وتوجه بالشكر إلى الدولة المصرية على هذا الإجراء، معقبًا: «رقم كبير وعبء اتشال عن المواطن، المواطن كان بيجيب الحاجة وبيقول ليه أدفع الرقم ده؟ وخاصة إن الأسعار بتزيد أكثر، خلال الفترة الحالية».

وتابع: «اليوم الموضوع أنت حر تختار أو لا تختار، زمان لحد إمبارح كان إجباريًا، واعتبارًا من اليوم اختياري وهو أمر إيجابي للغاية، أناس كثر كانت تشكو والاستجابة للمواطن وسماعه أمر إيجابي جدًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك