معتز عبدالفتاح: قرار السيسي بإلغاء حالة الطوارئ يستحق التوقف أمامه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معتز عبدالفتاح: قرار السيسي بإلغاء حالة الطوارئ يستحق التوقف أمامه

هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 9:53 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 9:53 م

قال الدكتور معتز عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بإلغاء حالة الطوارئ يستحق التوقف أمامه، لافتًا إلى وجود فرق بين رجل الدولة والسياسي.

وأضاف عبدالفتاح، خلال تقديمه لبرنامج «تحت الشمس»، المذاع عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين، أن «السياسي تهمه الانتخابات المقبلة، أما رجل الدولة فتهمه الأجيال المقبلة».

وأشار إلى أن السياسي يسعى دائمًا لإعادة انتخابه مرة أخرى، أما رجل الدولة كالرئيس السيسي يهتم بمصلحة البلد، معقبًا: «الرئيس قال في أحد الاجتماعات مش مهم ينتخبوني أو لا وإنما يكون اللي جاي أحسن، يقول دائمًا اللي في مصلحة البلد يتعمل ومتعملوش حساب شعبيتي».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، إلغاء حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية، قائلا: «يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة».

وأضاف: «ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».

وتابع: «وأنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك