اليوم.. «الوفد المصرى» يحسم قائمته الموحدة مع عبدالجليل مصطفى - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



اليوم.. «الوفد المصرى» يحسم قائمته الموحدة مع عبدالجليل مصطفى

محمد أنور السادات، «رئيس حزب الإصلاح والتنمية»
محمد أنور السادات، «رئيس حزب الإصلاح والتنمية»
رانيا ربيع وأحمد عجاج
نشر فى : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 9:21 ص | آخر تحديث : الخميس 25 ديسمبر 2014 - 9:21 ص

يسعى تحالف الوفد المصرى لحسم «القائمة الوطنية الموحدة» لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، بالتنسيق مع الدكتور عبدالجليل مصطفى.

ويعقد التحالف اجتماعا اليوم بمقره فى وسط البلد، بحضور كل قياداته مع الدكتور عبدالجليل مصطفى، عضو لجنة الخمسين التى وضعت الدستور الحالى للبلاد، لمناقشة الأسماء التى تضمنتها القائمة والاتفاق عليها لتعلن فى أقرب وقت، لاسيما أن فتح باب إجراء الانتخابات البرلمانية اقترب، حسبما قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية لـ«الشروق».

وأضاف السادات أن القائمة ستضم أحزاب تحالف الوفد المصرى، وعددا من الشخصيات العامة التى لا خلاف عليها، إضافة للأحزاب الثلاثة المنسحبة من الجبهة المصرية وهى «المؤتمر والغد والتجمع»، حال موافقتهم بشكل نهائى، مؤكدا أن فرص نجاح هذه القائمة كبيرة، لأنها تخلو من الفلول والإخوان.

وقال محمد عطية، المسئول الإعلامى لحزب السادات الديمقراطى، أنه جارٍ الانتهاء من دراسة ملفات المرشحين المتقدمين للجنة الانتخابات بالحزب وأن الموقف النهائى للحزب وأسماء المرشحين سيتم إعلانهم عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات بدء الاجراءات خلال الايام القليلة القادمة. وأكد عطية لـ«الشروق» أن الحزب كان له تحفظات على قانون تقسيم الدوائر ولكنه تغاضى عنها حرصا على المصلحة العامة للبلاد والتى تتطلب انتخاب البرلمان فى أسرع وقت

ورفض عطية ترشح اعضاء حزب النور تحت شعار «الدين لله والوطن للجميع» لأنه يعد استغلالا جديدا للدين فى الحياة السياسية مرة اخرى وفى النهاية الشعب المصرى هو صاحب الرآى، مشيرا إلى الحزب يفتح ابوابه امام الشباب للمشاركة كمرشحين على قوائمه الانتخابية أو دعمهم وتثقيفهم سياسيا من أجل التأهيل للعمل الحزبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك