التحرش فى جامعة عين شمس.. «مش عادى» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحرش فى جامعة عين شمس.. «مش عادى»

جامعة عين شمس-ارشيفية
جامعة عين شمس-ارشيفية
كتب ــ أحمد كساب:
نشر في: الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 10:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 10:53 ص

اختتمت حملة «مش عادى» التابعة لوحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس، بالتعاون مع كلية الآداب، فاعلياتها الممتدة لقرابة 10 أيام داخل حرم الجامعة، أمس الأحد، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت، ومشاركة عدد كبير من الطلاب، بالتزامن مع حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة التى ينظمها المجلس القومى للمرأة.
وخلال الحفل الختامى، قدمت كلية الآداب ندوة «مش عادى.. آه مش عادى»، بمشاركة الناقدة نهاد أبوالقمصان، فضلا عن تقديم عرض مسرحى بعنوان «مش عادى» حول مناهضة التحرش وكيفية مواجهته، بمشاركة عدد من الطالبات، فى انعكاس لصورة فنية حول كيفية التصدى لتلك الظاهرة.
وكرمت الكلية مجموعة من الطالبات المشاركات بالحملة وعددا من الشخصيات النسائية، فضلا عن عدد من المهتمين بقضايا المرأة من داخل وخارج الجامعة.
وقالت الدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب، إنه خلال الفاعليات السابقة، تم تدريب الطالبات على بعض التدريبات البدنية للدفاع عن أنفسهن بنظام «الويندو» عن طريق الدكتورة أمانى عبدالعال الأخصائى النفسى بمعهد الدراسات العليا للطفولة.
وأوضحت مديرة وحدة مكافحة التحرش بالجامعة، هند الهلالى، أن الحملة تهدف لتوعية طلاب الجامعة من الشباب والفتيات بواحدة من أخطر الظواهر التى يعانى منها المجتمع المصرى وهى «ظاهرة التحرش»، لافتة إلى أن الحملة منذ انطلاقها تضمنت إجراء استبيانات مع الطلاب لقياس مدى وعيهم بتلك الظاهرة وكيفية مواجهتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك