أمان القابضة وطاقة عربية تؤسسان شركة جديدة لرقمنة مدفوعات قطاع الطاقة وعملياته - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمان القابضة وطاقة عربية تؤسسان شركة جديدة لرقمنة مدفوعات قطاع الطاقة وعملياته


نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 2:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 3:22 م

أعلنت شركة "أمان" القابضة، إحدى شركات "راية" القابضة للاستثمارات المالية، وشركة "طاقة عربية"، إحدى شركات مجموعة "القلعة"، عن تعاونهما في تأسيس شركة جديدة تعمل على رقمنة مختلف المعاملات المالية التي ينطوي عليها قطاع الطاقة، وكذلك رقمنة خدمات قطاع الطاقة على نطاق أوسع، وفقا لبيان للشركة.

ومن المقرر أن تبلغ حصة "أمان القابضة" و"أمان لتكنولوجيا المدفوعات" مجتمعتان من الشركة الجديدة، 51% في مقابل 49% لشركة طاقة عربية.

ومن المقرر أن تقدِّم الشركة الجديدة خدمات الدفع الإلكتروني لكل عملاء قطاع الطاقة بأنحاء الجمهورية، لا سيما عملاء شركة "طاقة عربية"، كما ستعمل على رقمنة خدمات قطاع الطاقة المصري والاستعانة بأحدث التقنيات لتعزيز الخدمات ومستوى الأداء.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة عملياتها بحلول منتصف العام الجاري، بعد الحصول على كافة التراخيص اللازمة.

وتعقيبا على هذا التعاون، أعرب مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة "أمان" القابضة ومجموعة "راية" القابضة، عن سعادته بالشراكة، وقال إن "الشركة الجديدة ستتبنى أحدث تقنيات رقمنة المدفوعات لخدمة قطاع الطاقة، مما سيُحدث فارقًا ملموسًا على مستوى الخدمات المقدمة وفعالية العمليات. وستعمل (راية) بموجب التعاون على تطوير وتكامل تقنيات نظم المعلومات لصالح مجموعة طاقة عربية".

كما أعرب عن تفاؤله بنجاح الشركة، لا سيما بالنظر إلى تاريخ التعاون المثمر مع مجموعة القلعة. إذ سبق أن تعاونت "راية" مع مجموعة "القلعة" لتأسيس شركة أسطول، إحدى شركات "راية" القابضة للاستثمارات المالية، التي صارت حاليًا إحدى أبرز الشركات في مجال النقل وتقديم الخدمات اللوجستية لقطاع الطاقة وغيرها من القطاعات.

من جانبه، أعرب المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "طاقة عربية"، عن سعادته بالشراكة مع "أمان"، إحدى أبرز الشركات المقدمة لخدمات المدفوعات الإلكترونية، التي يُشهد لإسهاماتها الهائلة في تبنّي أحدث الحلول وتقنيات التكنولوجيا المالية.

وأضافت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لشركة "طاقة عربية"، أن "التعاون الجديد يعد انطلاقة واعدة من شأنها إحداث تحول بارز على مستوى الخدمات المقدمة لعملاء الشركة الذين يزيد عددهم عن 2 مليون عميل. إذ يهدف التعاون بالأساس إلى تطوير منظومة مدفوعات الطاقة، وطرح خدمات مبتكرة ومتميزة للعملاء تتماشى مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، فضلاً عن تقديم تجربة رائدة في السوق المصري. كما تهدف الشركة الجديدة إلى تقديم كل الخدمات المالية لعملاء الشركة وتطوير أعمالها بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة المصرية الهادفة إلى تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي".

جدير بالذكر أن "طاقة عربية"، التابعة لمجموعة القلعة، تعد إحدى أبرز شركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع الطاقة في مصر. وتتمتع الشركة بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال الاستثمار وتشغيل شبكات البنية الأساسية لقطاع الطاقة.

وتعمل الشركة على زيادة عدد عملائها بما لا يقل عن 150 ألف عميل سنويا عبر مختلف أعمالها التي تشمل 4 قطاعات، وهي توصيل الغاز الطبيعي وتوزيعه، توليد الطاقة الكهربائية التقليدية والمتجددة وتوزيعها، وخدمات تموين السيارات بالغاز المضغوط والوقود السائل، وكذلك خدمات معالجة المياه وتحليتها وتوزيعها.

بينما تعد "أمان" القابضة، إحدى شركات "راية" القابضة للاستثمارات المالية، واحدة من أبرز شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة. كما تعدّ "أمان" ثالث شركة تؤسسها مجموعة "راية" القابضة لميكنة المدفوعات وتعزيز الشمول المالي؛ إذ أسست "راية" القابضة شركة "إي فاينانس" في عام 2004 بالتعاون مع بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة المالية، كما أسست شركة "فوري" عام 2008، ثم أسست أول أنشطة مجموعة "أمان"، وهو نشاط الدفع الإلكتروني، عام 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك