وزيرة الثقافة تتفقد أنشطة جناح الطفل بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تتفقد أنشطة جناح الطفل بمعرض الكتاب

أسماء سعد
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 4:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 4:33 م
عبد الدايم: اهتمام خاص بالنشء في الدورة 53 من المعرض

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أنشطة الأطفال بالقاعة المخصصة لهم بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الاعلى للثقافة، الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، ومصطفى غنايم منسق الفعاليات الثقافية لأنشطة الطفل بالمعرض.

قالت عبد الدايم إن النشء يحظى باهتمام خاص فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في ضوء التوجه العام للدولة وادراك قيمة وضرورة بناء الأجيال الجديدة لإقامة مجتمع متقدم علي كافة الأصعدة.

واضافت أن الخدمات التي يضمها جناح الطفل تشمل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والتقنيات المتطورة، مشيرة إلى أنها تشهد لأول مرة استخدام أساليب التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي حيث يمكن للأطفال ورواد القاعة مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل عبد التواب يوسف مجسمة افتراضيًا باستخدام نظّارات الأبعاد الثلاثية، إلى جانب ظهور شخصية الأديب يحيى حقي بتقنية الهولوجرام في عرض تفاعلي مع الجمهور وذلك من خلال شاشة تعمل باللمس.

وتضمنت فعاليات افتتاح جناح الطفل، العديد من الأنشطة الفنية منها "فنون متنوعة للأطفال من ذوي الهمم"، "كورال أطفال لفرقة غنوة من محافظة الإسكندرية، تضمنت عدد من الفقرات الغنائية والموسيقية الوطنية.

يذكر أن البرنامج الثقافي لجناح الطفل بمعرض الكتاب يتضمن أربعة أركان، وهي ركن الحكايات، الورش التفاعلية، الورش الفنية والعروض المسرحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك