الفرقة الموسيقية «كايرو ستيبس» لأول مرة في إيطاليا - بوابة الشروق
الجمعة 13 ديسمبر 2019 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الفرقة الموسيقية «كايرو ستيبس» لأول مرة في إيطاليا


نشر فى : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 4:23 م | آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2019 - 4:23 م

يقيم فرقة "كايرو ستيبس" بقيادة المؤلف الموسيقي باسم درويش، حفلا غنائيا ضخما داخل الأكاديمية المصرية بروما، يوم 29 مارس المقبل ، وأخرى يوم 30 مارس داخل جامعة ميلانو التي سيتم فيها تكريم دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، برئاسة الدكتورة جيهان زكي، وبحضور كل من وزيرة الثقافة المصرية، والسفير المصري في روما، والسفراء العرب المقيمين في ايطاليا والجاليات العربية.

وقال "درويش"، أن الحفلين يحملان رسائل سامية، حيثُ يأمل من خلال الحفل توطيد العلاقات المصرية الإيطالية. إيمانا منه بأهمية الدور الذي يلعبه الفن والثقافة في توحيد الشعوب رغم اختلاف اللغات.

وعن برنامج الحفل قال، أنه تم إعداد برنامج ضخم للحفلين، الذي يضم أكثر من 15 عازف مصري، رامي عطا الله "صوليستات"، وعلي الهلباوي "بيانو"، راجي كمال "قانون"، وائل السيد " أكورديون"، ومحمد رافت وهاني الصواف من المانيا، ومجدي ثابت "مهندس صوت"، والعازف العالمي أندريا، وماتياس فراي مؤسس فرقة كايرو ستيبس في ألمانيا.

وأشاد درويش بمجهودات جيهان زكي، رئيس أكاديمية روما ، مع الفرقة للخروج بحفل مشرف يحمل اسم مصر.

يُشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة دائما ما تُساند الفريق المصري الألماني "كايرو ستيبس" في جولاته الفنية خارج وداخل البلاد، تأكيداً لدور الفنون فى بناء الانسان وتأثيرها الايجابى على السلوك باعتبارها وسيلة فاعلة لمواجهة الافكار المتطرفة.

يُشار إلى أنه مؤخرا تم طرح أغنية جديدة من توزيع باسم درويش، "اللي غايب" للكينج محمد منير، وحققت نجاحا مدويا على وسائط التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك