متحدث المترو: لم نرصد أي إصابة بكورونا.. والزحام اليوم أقل من الأمس - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 11:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث المترو: لم نرصد أي إصابة بكورونا.. والزحام اليوم أقل من الأمس

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 9:37 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 9:37 م

قال احمد عبدالهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، شدد على زيادة عدد القطارات في الساعات الأخيرة لحظر التجول من الساعة الثالثة وحتى الخامسة مساء.

وأضاف «عبدالهادي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر في القلب»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أنه تم إضافة خمس رحلات إضافية على كل الخطوط في كل اتجاه بناء على تعليمات وزير النقل، لافتًا إلى أن «الوزير» تفقد بنفسه محطة العتبة لمتابعة القطارات.

وناشد الركاب بعدم الخروج في وقت واحد، وخاصة قبل موعد الحظر بساعتين، مشيرًا إلى أن الزحام الذي شهدته الساعات القليلة قبل تطبيق حظر التجول الأمس لم تكن موجودة اليوم.

وأشار متحدث المترو إلى أن المترو أسرع وأسهل وأكثر أمنًا وأرخص وسيلة مواصلات في مصر، مؤكدًا على تطهير المحطات والقطارات وإذاعة التوعية من خلال الإذاعة الداخلية للمترو؛ منعًا لانتشار فيروس «كورونا».

وذكر أن شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق متواجدة داخل المحطات؛ لضمان عدم انتظار المواطنين على الرصيف، ذاكرًا أنه حتى الآن لا توجد أي إصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها داخل المترو.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا، أول أمس الثلاثاء، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 3 حالات وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 495 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك